رمضان 2022: لا تتخلى عن الإجراءات الوقائية ، كما تقول مسؤولة صحية بارزة في الإمارات العربية المتحدة

رمضان 2022: لا تتخلى عن الإجراءات الوقائية ، كما تقول مسؤولة صحية بارزة  في الإمارات العربية المتحدة

شجع مسؤول صحي كبير في الإمارات الناس على عدم التقاعس عن التقيّد بتدابير السلامة خلال شهر رمضان.

قالت الدكتورة فريدة الحوسني ، المديرة التنفيذية للأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة والمتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة في الإمارات العربية المتحدة ، إن حالات كوفيد 19 اليومية انخفضت بشكل كبير ، وهناك شعور بأن الأمور كانت طبيعية بعد عامين ولكن هذا لا يعني أنّ الناس يجب أن يكونوا متساهلين بشأن تدابير السلامة.

قالت الدكتورة الحوسني: 'لا يزال كوفيد موجودًا ، ولا يزال الحفاظ على تدابير السلامة أمرًا مهمًا للغاية'.


"نريد أن نذكرك بالإجراءات الاحترازية ، ولا سيما ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والحفاظ على التباعد الاجتماعي. كما ننصح الناس بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

نحن نعلم أن الإجراءات قد تم تخفيفها ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة ولكن في بقية دول العالم ، ولكن من المهم الحفاظ على التوازن والاستمرار في الالتزام بالعديد من تدابير الصحة والسلامة التي اعتدنا عليها خلال العامين الماضيين .وهذا مهم للحفاظ على حالة الاستقرار الحالية التي نشهدها."


كما ننصح الأشخاص بالاستمرار في تطهير أيديهم واستخدام معقمات اليدين. لقد لاحظنا أن بعض أفراد المجتمع أصبحوا مهملين من ناحية غسل اليدين وتعقيمهما بانتظام. هذه ممارسات بسيطة تظل مهمة جدًا لضمان سلامة الجميع '.

وأضافت الدكتورة فريدة أن على السكان تجنب الأماكن المزدحمة والتأكد من ارتداء الكمامة بشكل صحيح أثناء التسوق.

'خلال شهر رمضان ، نوصي بتجنب زيارة العائلة والأصدقاء إذا كان لديك أي أعراض تنفسية حتى تتأكد من أنك خالٍ من كوفيد وأن تكون نتائج الاختبار سلبية.'

قالت إنه يجب على الناس عزل أنفسهم وتجنب زيارة العائلة والأصدقاء أو الذهاب إلى المسجد للصلاة حتى يحصلوا على نتيجة اختبار سلبية.


'يتم تطعيم غالبية كبار السن وبعضهم أصيبوا بفيروس كوفيد وتعافوا ، لكن هذا لا يعني أننا يجب أن نكون أقل حرصًا وأن نستمر في زيارتهم إذا اشتبهنا في إصابتنا بفيروس كوفيد بأنفسنا'.

قالت الدكتورة الحوسني إنه يجب على الناس أيضًا اتباع قواعد السلامة في المساجد.


'لحسن الحظ ، يمكن الآن أداء الصلاة في المسجد مما يعكس حالة الاستقرار الحالية التي تشهدها البلاد ولكن مرة أخرى ، من المهم جدًا الاستمرار في ارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة الخاصة بك وكذلك الحفاظ على التباعد الاجتماعي.'

ونصحت النساء اللواتي يؤدّين صلاة التراويح لأول مرة منذ عامين ، بعدم إحضار أولادهن إلى المسجد.

المصدر: ذا ناشيونال نيوز  

LINK: https://www.thenationalnews.com/uae/ramadan/2022/04/07/ramadan-2022-dont-let-guard-down-against-covid-top-uae-health-official-says/



انشر المقال: