متحوّركوفيد 19 : ركاب "الإمارات – كيرالا" لا يخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام

متحوّركوفيد 19 : ركاب "الإمارات – كيرالا"  لا يخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام


 

لا يُطلب من المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى ولاية كيرالا، جنوب الهند، الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة سبعة أيام.


وكانت وزيرة شؤون الصحة المحلية ، فينا جورج، قد أعلنت يوم السبت عن اعتماد ولاية كيرالا العديد من الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار متحوّر أوميكرون.

بالتالي ستفرض ولاية كيرالا الحجر الصحي وبروتوكولات السفر الصارمة فقط على المسافرين القادمين من قائمة "البلدان المعرّضة للخطر" التي حددتها الحكومة المركزية الهندية.

الدول المدرجة حاليًا على قائمة الهند المعرضة للخطر هي - الدول الأوروبية ، بما في ذلك المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل وبنغلاديش وبوتسوانا والصين وموريشيوس ونيوزيلندا وزيمبابوي وسنغافورة وهونغ كونغ وإسرائيل.

وبحسب بيان صحفي صادر عن إدارة المعلومات والعلاقات العامة في الولاية ، قالت جورج: 'لقد اتخذت الدولة الخطوات اللازمة وفقًا للتعليمات الصادرة عن المركز. ستعزز ولاية كيرالا المراقبة في جميع المطارات. لا داعي للقلق حاليًا ، ولكن يجب على الجميع اتباع إرشادات كوفيد 19 بدقة '.


وأضاف البيان: 'على الجميع توخي الحذر وارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتلقّي اللقاح '.


وأشارت الوزيرة إلى الاجتماعات المختلفة التي عقدتها وزارة الصحة لمناقشة كيفية تعزيز الإجراءات الوقائية.


وفقًا لأحدث الإرشادات التي وضعتها الحكومة الهندية ، الصادرة يوم الجمعة ، يجب على جميع الركاب المسافرين إلى الهند الخضوع لاختبار RT-PCR قبل 72 ساعة من المغادرة وتحميله على بوابة . Air Suvidha 

 وعلّقت جورج: " سنراقب عن كثب القادمين من الدول الأجنبية المذكورة ضمن القائمة حيث سيخضعون لاختبار RT PCR عند تسجيل الدخول في المطار. هذا ويتم إنشاء المزيد من مرافق تسجيل الدخول في كافة المطارات. ويجب أن يلتزموا بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام"

على السلطات الهندية إرسال المرضى المشتبه بإصابتهم القادمين من البلدان 'المعرضة للخطر' لإجراء المزيد من الاختبارات. هذا وقال رؤساء شركات الطيران الهندية في الإمارات أنهم لم يتلقوا أي إخطارات من حكومة الهند بشأن لوائح الحجر الصحي المحدثة.

ومع ذلك ، أفاد بعض وكلاء السفر أن المغتربين الإماراتيين يعيدون النظر في خطط سفرهم إلى الخارج خلال العيد الوطني والعطلات الشتوية المقبلة بسبب فيروس أوميكرون.


يشار إلى أنّ أسعار التذاكر من دولة الإمارات إلى ولاية جنوب الهند قد ارتفعت للفترة الممتدة من منتصف نوفمبر إلى أوائل يناير ، خاصة في الفترة القريبة من عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

هذا وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات عن تعليق دخول المسافرين وركاب الترانزيت من جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق. في وقت متأخر من ليلة الجمعة. ستدخل هذه القواعد حيّز التنفيذ ابتداء من 29 نوفمبر.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني استثناء مواطني الإمارات والبعثات الدبلوماسية والوفود الرسمية بين الإمارات والدول السبع وحاملي الإقامة الذهبية من هذا القرار.





انشر المقال: