كوفيد 19: سويسرا ترفع جميع قيود السفر

Travellers are not required to show COVID-19 vaccine certificate or PCR result for Switzerland entry

رفعت الحكومة السويسرية غالبية التدابير التي كانت قد وضعتها لاحتواء جائحة كوفيد -19. وقد دخل هذا القرار الجديد حيّز التنفيذ اعتبارًا من 17 فبراير.


لم يعد يضطر المسافرون من دولة الإمارات إلى ملء نماذج الدخول أو إظهار شهادة اللقاح أو تقديم اختبار PCR عند دخول سويسرا. كما لم يعد يلزم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة وعند دخول المتاجر والمطاعم. وتنطبق القواعد نفسها على معظم دول مجلس التعاون الخليجي.

لا يزال يتعيّن على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم إلتزام العزل ، وينبغي إرتداء الكمامة في وسائل النقل العام وفي الأماكن المخصّصة للرعاية الصحية حتى نهاية شهر مارس.

وفي هذا الصدد، قال ماسيمو باجي، سفير سويسرا في الإمارات العربية المتحدة والبحرين: "إنّ هذه الخطوة تدلّ على عودة الحياة إلى طبيعتها في سويسرا، في ظلّ انحسار الوباء في البلاد ".

وقد اتخذ القرار بعد التشاور مع المجلس الفيدرالي السويسري، حيث صوّت الأغلبية لصالح رفع معظم التدابير المتبقية.



وأوضح باجي أنه من المقرّر أن يمثل الأول من أبريل نهاية جميع الظروف الخاصة وهذه خطوة مهمة نحو استقبال المزيد من الزائرين والسيّاح في الأشهر المقبلة ".

قالت ماتياس البريشت، مديرة قسم الدول الخليجية، في وكالة سويسرا للسياحة والسفر: "هذا تطور رائع، ونحن مسرورون للغاية لأنه يتسنّى للزوار من الإمارات العربية المتحدة، السفر بحرية إلى سويسرا كما كان الوضع من قبل".

المصدر: خليج تايمز


LINKS: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-19-switzerland-lifts-all-restrictions-for-uae-travellers-no-masks-no-pcr-tests-required


انشر المقال: