تحديث السفر المتعلّق بكوفيد 19 : تصدر طيران الإمارات إرشادات بشأن إلغاء التذاكر وتعليق مسار الرحلات

تحديث السفر المتعلّق بكوفيد 19 : تصدر طيران الإمارات إرشادات بشأن إلغاء التذاكر وتعليق مسار الرحلات


عمدت العديد من الدول حول العالم إلى تخفيف القيود على الحدود والسماح بالرحلات الجوية ، لكن المتحوّر الجديد أوميكرون دفع إلى إعادة فرض تلك القيود مرة أخرى  حيث تبنّت بعض البلدان مناهج مختلفة للحدّ من انتشار المتحوّر الجديد مما أثر سلبًا على المسافرين خلال موسم الأعياد.

أصدرت شركة طيران الإمارات في دبي إرشادات ينبغي الالتزام بها في حال إلغاء الرحلة أو تعليقها بسبب قيود كوفيد 19.

إليكم أبرز المستجدات :

إذا تأثرت رحلتك المقبلة بـسبب القيود المفروضة ، ما عليك إلا أن تغير حجزك عبر ""manage your booking أو الاتصال بوكيل السفر الخاص بك. ويمكنك أيضًا طلب استرداد الأموال المدفوعة .

هل هناك رسوم مفروضة على تغيير الحجز؟

لا توجد أي رسوم مفروضة على تغيير الحجز خلال فترة صلاحية التذكرة ، لذا سيكون لديك المزيد من المرونة للتخطيط المسبق. ومع ذلك ، قد يكون هناك اختلاف في السعر أو الضريبة إذا اخترت تغيير التاريخ أو الوجهة.


احتفظ بتذكرتك للمستقبل


- للتذاكر الصادرة ، في 12 أكتوبر 2021 أو بعده ، والتي تحمل تاريخ سفر في 31 مايو 2022 أو قبله.


يمكنك الاحتفاظ بالتذكرة وإعادة استخدامها لاحقًا. قامت شركة "طيران الإمارات" بتمديد صلاحية التذكرة لمدة 24 شهرًا بدءًا من تاريخ الحجز الأصلي. سيتم قبول التذكرة لأي رحلة إلى نفس الوجهة في نفس درجة الحجز داخل نفس المقصورة دون رسوم إضافية خلال المدة المذكورة.

- للتذاكر الصادرة بين 1 أبريل 2021 و 11 أكتوبر 2021 بتاريخ سفر في 31 مايو 2022 أو قبله.

مددت طيران الإمارات صلاحيتها لمدة 24 شهرًا من تاريخ الحجز الأصلي. سيتم قبول تذكرتك لأي رحلة إلى نفس الوجهة أو داخل نفس المنطقة * (تحقق أدناه) في نفس درجة السفر داخل نفس المقصورة دون أي رسوم إضافية خلال هذه الفترة.

- للتذاكر الصادرة بين 1 أكتوبر 2020 و 31 مارس 2021 بتاريخ سفر في 31 مايو 2022 أو قبله

مددت طيران الإمارات صلاحيتها لمدة 36 شهرًا بدءًا من تاريخ الحجز الأصلي. سيتم قبول تذكرتك لأي رحلة إلى نفس الوجهة أو داخل المنطقة نفسها في نفس درجة السفر بدون رسوم إضافية خلال المدة المذكورة.

- للتذاكر الصادرة في 30 سبتمبر 2020 أو قبله ، بتاريخ السفر في 31 مايو 2022 أو قبله

يمكنك الاحتفاظ بالتذكرة التي حجزتها واستخدامها لاحقًا. لقد قمنا بتمديد صلاحيتها لمدة 36 شهرًا بدءًا من تاريخ الحجز الأصلي. سيتم قبول تذكرتك لأي رحلة إلى نفس الوجهة أو داخل نفس المنطقة * في نفس درجة السفر ، بدون رسوم إضافية خلال المدة المذكورة.

 

كيفية تغيير الحجز

إذا كنت قد حجزت رحلاتك مباشرة من "طيران الإمارات" ، فسيتم تمديد صلاحية تذكرتك تلقائيًا. ما عليك سوى الاتصال بشركة الطيران مع ذكر تواريخ السفر التي تناسبك .


اتصل بوكيل السفر ، إذا حجزت من خلاله ، لتمديد صلاحية التذكرة من 24 شهرًا إلى 36 شهرًا.

هل يمكنني تغيير وجهتي؟

نعم ، يمكنك في بعض الحالات تغيير وجهتك إلى وجهة أخرى داخل نفس المنطقة *. ومع ذلك ، فإن هذا يعتمد على وقت حجز تذكرتك.


إذا قمت بحجز تذكرتك في 12 أكتوبر 2021 أو بعده ، بتاريخ السفر في 31 مايو 2022 أو قبله

يمكنك تغييره لنفس الوجهة و درجة السفر ذاتها دون أي رسوم إضافية. يرجى التأكد من إلغاء الحجز الخاص بك إذا كنت غير قادر على السفر تجنبًا لدفع الرسوم.

إذا قمت بحجز تذكرتك بين 1 أبريل 2021 و 11 أكتوبر 2021 ، بتاريخ السفر 31 مايو 2022  أو قبله

يمكنك تغيير تذكرتك لوجهة أخرى في نفس المنطقة * وفي نفس درجة السفر دون رسوم إضافية. إذا كان خط سير الرحلة في حجزك الأصلي لا يشمل دبي ، فلا يمكنك تغيير رحلتك إلا لمسار مشابه لا يشمل دبي.

للتذاكر الصادرة في 30 سبتمبر 2020 أو قبله ، بتاريخ السفر في 31 مايو 2022 أو قبله

سيتم قبول تذكرتك لأي رحلة إلى نفس الوجهة أو داخل نفس المنطقة * في أي درجة سفر. إذا كان خط سير الرحلة في حجزك الأصلي لا يشمل دبي ، فلا يمكنك تغيير رحلتك إلا لمسار مشابه لا يشمل دبي.

* مناطق الإمارات هي:

أفريقيا

أستراليا

أوروبا

الشرق الاقصى

الصين

الخليج والشرق الأوسط وإيران

جزر المحيط الهندي

أمريكا الشمالية

جنوب امريكا

غرب آسيا

إسترداد الأموال في حال عدم الإلغاء

نعم ، حتى إذا لم يتم إلغاء رحلتك ، فلا يزال بإمكانك طلب استرداد الأموال. لا توجد رسوم إلغاء وستقوم "طيران الإمارات" برد أجرة الرحلة. ومع ذلك ، لن تردّ رسوم الخدمة والضرائب.




انشر المقال: