الإمارات العربية المتحدة: البنية التحتية الرقمية القوية ساعدت في مكافحة كوفيد 19

الإمارات العربية المتحدة: البنية التحتية الرقمية القوية ساعدت في مكافحة كوفيد 19


ورد عن مسؤول إماراتي رفيع المستوى أن الاستثمار الضخم الذي خصصته دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء بنيتها التحتية الرقمية والتكنولوجية أثبت فعاليته في مكافحة الوباء.


قال عمر بن سلطان العلماء ، وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد ، أن جائحة كورونا شكلت تحديات كبيرة ، لكن حكومة الإمارات العربية المتحدة والقطاع الخاص والمستشفيات والمدارس والمؤسسات الأخرى اعتمدت التقنيات الذكية وفرضت إجراءات صارمة لاحتواء انتشار الفيروس ولضمان استمرارية العمل.


وخلال حديثه في قمة أبوظبي للمدن الذكية يوم الثلاثاء ، قال: “لقد تبنّت المجتمعات في كافة أنحاء العالم فكرة العمل عن بعد والتعليم المنزلي ، بينما اضطرت الشركات إلى الابتكار والتحول الرقمي على نطاق غير مسبوق لضمان الاستمرارية.


" لقد استثمرت الإمارات الكثير في التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي مما ساعد في مواجهة تحديات كوفيد -19. "


وأشار العلماء إلى أن أبوظبي احتلت المرتبة 28 عالمياً في قائمة معهد التنمية الإدارية (IMD) لمؤشر المدينة الذكية ، بينما احتلت دبي المرتبة 29. وقال أنه يأمل أن تكون هاتان المدينتان من بين أفضل المدن الذكية في السنوات القادمة.


قال فلاح محمد الأحبابي ، رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي ، أن البلدية رائدة في ابتكار المدن الذكية."لقد طورنا خطة واقعية ، واختبرنا خططنا على نطاق واسع ، ونستخدم البيانات والتكنولوجيا لتحسين وتسهيل الأمور الحياتية. هذه كلها عناصر أساسية لبناء مدينة ذكية.

قالت جوزفين تيو ، وزيرة الاتصالات والمعلومات السنغافورية ، أن بناء المدن الذكية لا يقتصر على التقنيات الذكية فحسب ، بل يتعلق أيضًا بحل مشاكل النقل والاقتصاد.


وأوضحت قائلة "يجب أن تكون المدينة الذكية قادرة على حل مشاكل سكانها في جميع المجالات ، بما في ذلك النقل والأعمال والتعليم والرعاية الصحية. وقالت "يجب أن تكون مستدامة".


يشار إلى أن القمة التي عقدت تحت عنوان "تشكيل مدن المستقبل" استمرت يومين وجمعت خبراء محليين ودوليين لمناقشة أفضل الممارسات لتطوير المدن الذكية ومواجهة التحديات ، والمساهمة في إثراء معرفة المشاركين ووضع خطط عمل من شأنها أن تؤدي إلى حلول أكثر ذكاءً وكفاءة.





انشر المقال: