افتتاح مركز فحص كوفيد 19 يسهل الوصول إليه للعمال في دبي

Dubai’s Jafiliya area has a large tent set up in immigration authority that will provide cheap PCR tests for workers.


تمّ نصب خيمة كبيرة في موقف السيارات التابع لهيئة الهجرة في منطقة الجافلية بدبي لتوفير اختبارات PCR  رخيصة للعمال.

سيدفع العمال 80 درهمًا (21 دولارًا) مقابل إجراء الاختبار في المركز ، وسيكون من السهل عليهم الوصول إليه عندما يحتاجون إلى إجراء فحص كوفيد 19 قبل عودتهم إلى المنزل أو عند تبديل الوظائف أو عند حاجتهم إلى تغيير التأشيرة.

افتتح المركز رسميًا يوم الثلاثاء وسيكون قادرًا على إجراء 1000 اختبار PCR يوميًا. سيفتح أبوابه يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 11 مساءً.

تم إنشاء المركز أمام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالتالي سيخدم آلاف الأشخاص الوافدين إلى مكاتب الهجرة.

تبلغ تسعيرة اختبار الـ PCR في المرفق الجديد  125 درهمًا لكن الموظفين في دائرة الهجرة يجرون الاختبار مقابل  65 درهمًا ، وأفراد عائلاتهم مقابل  100 درهم . 

قال الدكتور سانجاي بايثانكار ، رئيس مجموعة Right Health التي تدير عيادات طبية رخيصة للعمال ذوي الدخل المنخفض في الإمارات العربية المتحدة ، ' بعد صدور قرار استئناف السفر ، صار فحص الـ  PCR إلزاميًا ، لكنه لم يكن متاحًا بأسعار منخفضة للعمال في الجافلية'.

"بما أنّ العديد من العمال يقصدون مكتب الهجرة للحصول على تأشيرة جديدة ، أو لتسوية غرامة مالية قبل مغادرتهم إلى المطار، كان لا بدّ لهم من إجراء اختبار PCR . بالتالي يقدّم هذا المرفق الاختبار بسعر مناسب للعمال وهو 80 درهمًا مقابل 150 درهمًا أو أكثر في العيادات. 

كما تدير مجموعة Right Health  خيمتين في القوز ومنطقة جبل علي الصناعية.

تبلغ أقل تسعيرة لاختبارات PCR في دبي50 درهمًا  توفّرها شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

تتوفر الخدمة للمقيمين والمواطنين في كافة أنحاء الدولة وفي أربعة مواقع في دبي ، ثلاثة منها هي مراكزالمسح من السيارة .

قال الدكتور بايثانكار: 'لقد أدركنا ضرورة وجود مركز اختبار قريب من محطة مترو لتسهيل الوصول إليه من قبل العمال وأي شخص آخر يحتاج إلى إجراء الاختبار أيضًا'.

وأضاف : "رسومنا تقلّ عن العيادات العادية ، بالتالي ستكون محط اهتمام الفئة العازبة من الشباب المقيمين في مناطق بر دبي والكرامة والعائلات التي تحتاج إلى إجراء الاختبار."

وسرعان ما اجتذب المركز الجديد سكان المنطقة ، لا سيما أولئك الذين لا يستطيعون أن يستقلّوا وسائل النقل الخاصة.

أشاد أريجيت مالكيث  وهو عامل لحام ينتقل للعمل لدى شركة صيانة معتبرًا  أن توفّر الاختبارات الرخيصة في وسط المدينة أمرًا مفيدًا للغاية. 

وعلّق قائلًا: "بما أنني لا أملك سيارة ، فإن الوصول إلى العيادات لإجراء الفحص بات أمرًا مكلفًا بالنسبة لي .

"

وأضاف " أحتاج إلى إجراء العديد من اختبارات PCR خلال الأسابيع القليلة المقبلة. لا شك أن المركز الجديد سيوفر عليّ إنفاق الكثير من المال ، لذا سأحرص على إخبار الجميع عنه ليستفيدوا من خدماته" 

قام عرفان مسعود ، موظف في قطاع التأمين ، بزيارة مكتب الهجرة للاستعلام عن بطاقة هوية إماراتية مفقودة وتوقف عند المركز للحصول على تقرير فحص الـ PCR

'إنها خدمة عملية ومريحة إذ  لست مضطرًا للقيادة للوصول إلى العيادة. لحسن حظي أنني صادفت هذا المركز خارج مكتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مباشرة ، لذا لم أضطر إلى البحث عن أي مكان آخر لإجراء اختبار الـ PCR '.




انشر المقال: