يتدفق السياح إلى دبي رغم المخاوف العالمية من فيروس كورونا

يتدفق السياح إلى دبي رغم المخاوف العالمية من فيروس كورونا

إستغلّت السائحة البرازيلية ليفيا فيهو التوقّف المؤقت لمدة 24 ساعة في مطار دبي لزيارة معرض إكسبو 2020 ، حيث تعتبر دبي إحدى المدن السياحية القليلة التي لا تزال تفتح أبوابها أمام المسافرين خلال فترة الإجازات رغم الوباء.


إلتقطت فيهو، أثناء سفرها من إسرائيل إلى البرازيل، بعض الصور الذاتية في الساحة الرئيسية للمعرض العالمي ، المزينة بأشجار عيد الميلاد وديكورات الأعياد الأخرى.


وسط إنتشار متحوّر أوميكرون في الإمارات ، ألم تشعر فيهو بالقلق إزاء إمكانية تعرّضها للإصابة بكوفيد 19؟


قالت فيهو : "نعم ، قليلا ... لكنني حصلت على الجرعة المعزّزة ... وأنا أستخدم الكمامة أيضا. لذلك أعتقد أنني سأكون بخير".


بما أن دبي هي مركز الأعمال والسياحة في الشرق الأوسط فلا يناسبها فرض الإغلاق مرة أخرى، إذ يعتمد اقتصادها ، الذي تعثرت أساساته في ظل قيود فيروس كورونا ، على قطاع السفر بشكل كبير. وكانت دبي قد استقبلت 5.5 مليون زائر في عام 2020 ، على الرغم من الإغلاق العالمي ، واستقبلت هذا العام حتى نهاية أوكتوبر 4.88 مليون زائر ، حسبما أظهرت البيانات الرسمية. 

يشار أن أعداد الإصابات في الإمارات أخذت بالإرتفاع من جديد ، حيث سجلت 665 حالة إصابة جديدة يوم الأربعاء ، لكن السياح ما زالوا يستمتعون بالفنادق البراقة والحياة الليلية. قالت غابرييلا بوروفا ، سائحة من جمهورية التشيك ، أنها بحاجة فقط إلى اختبار PCR للهبوط في دبي. وأضافت إيفيت دبديفي ، سائحة من توغو: "بغض النظر عن حجم الخطر الآن ... يمكنني فقط أخذ الإحتياطات اللازمة والاستمتاع بأجواء دبي". 




انشر المقال: