ينصح الأطباء في الإمارات العربية المتحدة بأخذ لقاح الأنفلونزا

ينصح الأطباء في الإمارات العربية المتحدة بأخذ لقاح الأنفلونزا

ينصح الأطباء في دولة الإمارات السكان بالتوجه إلى أخذ لقاح الأنفلونزا للوقاية منها. وأوضحت الدكتورة لينا كابور ، أخصائية الطب الباطني في مركز برايم الطبي ، البرشاء: “مع دخول موسم الأنفلونزا الذي يبلغ ذروته في ديسمبر ويناير ويستمر حتى أبريل نوصي بتلقي لقاح الإنفلونزا الذي يهيىء جهاز المناعة حيث يتم تقديم مجموعة جديدة محدثة من لقاحات الأنفلونزا سنويًا ، والتي يتم تعديلها لتشمل الحماية من السلالات السائدة. في حين أن هذه الحقن تمنع الإنفلونزا بشكل فعال ، فهي أيضًا طريقة جيدة للحفاظ على مناعة قوية إذ إن الإصابة بالأنفلونزا عند كبار السن أو المصابين بأمراض مصاحبة يمكن أن تضعف مناعتهم. ويمكن أن تسبب الأنفلونزا الشديدة التهابات صدرية حادّة ".


أخذ لقاح الإنفلونزا بالتزامن مع لقاح كوفيد 19


يقول الأطباء إنه يمكن أخذ لقاح الإنفلونزا بالتزامن مع لقاح كوفيد 19 ولا ضير في ذلك. وأضاف الدكتور كابور: "وفقًا لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإنّه من الآمن تمامًا أخذ لقاحات الإنفلونزا حتى أثناء تلقيك على لقاح كوفيد 19 ويمكنك أخذ لقاح الإنفلونزا في نفس اليوم على أذرع مختلفة ، جنبًا إلى جنب مع حقنة كوفيد 19. إذا كانت هذه مشكلة ، فيمكن للشخص أن يأخذ اللقاح بعد فترة أسبوع أو أسبوعين من لقاح كوفيد، ولكن من المهم ألا يتغاضى عن تلقّي لقاح الإنفلونزا. "


الوقاية خير من العلاج دائمًا وأفضل طريقة لدرء فيروس الأنفلونزا هي الحفاظ على نظام مناعة قوي. وقالت الدكتورة ريتو مانشاندا ، اختصاصية علاج المثلية في المركز الطبي الألماني (جي إم سي) في دبي: “إن المناعة القوية هي الأساس لجسم صحي وسليم حيث أنّ مناعتنا هي آلية تأقلم أجسامنا في مواجهة أي تهديد خارجي. هناك خلايا مناعية تتكيف لمقاومة غزو الفيروسات الخارجية. لأجل تقوية مناعتنا علينا الحفاظ على نمط حياة صحي مع طعام متوازن  والحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب الماء وثماني ساعات من النوم المريح وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ."


التأثير العلاجي للأدوية النباتية


تشعر الدكتورة مانشاندا التي تمارس تقديم الرعاية العلاجية والوقائية باستخدام أدوية المعالجة التجانسية أنها تعمل بشكل أفضل في حالة الأطفال وكبار السن. "الأدوية التجانسية لها نتائج وقائية وعلاجية ممتازة في حالة الإصابة بالأنفلونزا. غالبًا ما يقلق الآباء من إعطاء المضادات الحيوية لأطفالهم. لذا فإن الرعاية الوقائية مع المعالجة التجانسية فعالة للغاية ".


افعل ولا تفعل لتجنّب الإصابة الانفلونزا


• الحفاظ على نظافة اليدين. عندما تكون في الخارج ولمست مقبض الباب فقم باستخدام معقم اليدين حيث تنتشر الأنفلونزا من خلال الرذاذ التنفسي.


• تجنب زيارة الأماكن العامة مثل حمامات السباحة والمطاعم المزدحمة.


• لا تعطس دون تغطية فمك وأنفك.


• ارتدي الكمامة.


• تناول جرعة كبيرة من فيتامين سي والزنك للحفاظ على قوة استجابتك المناعية.


• زد من تناول السوائل وحافظ على رطوبة جسمك.


• قم باستنشاق البخار والغرغرة بالماء المالح.



انشر المقال: