تزويد الأندية الرياضية الإماراتية لأصحاب الهمم بأجهزة تنظيم ضربات القلب المنقذة للحياة

تزويد الأندية الرياضية الإماراتية لأصحاب الهمم بأجهزة تنظيم ضربات القلب المنقذة للحياة

تم تزويد الأندية الرياضية لأصحاب الهمم في جميع أنحاء الإمارات بثمانية أجهزة مزيل الرجفان لتمكين الرياضيين في الأولمبياد الخاص من التدرب بأمان.

وقد تم التبرع بالأجهزة المنقذة للحياة من قبل الأولمبياد الخاص الإماراتي ، مع تقديم تدريب للأندية من قبل خدمة الإسعاف الوطني الإماراتية ، حسبما أعلن يوم الخميس.


ويعدّ البرنامج جزء من مبادرة 'تدريب بأمان' ، والتي تهدف إلى توفير مستوى عال من الرعاية لذوي الإعاقة في بيئة رياضية.

يمكن لجهاز إزالة الرجفان الخارجي الآلي (AED) استعادة نظم القلب الطبيعي لدى ضحايا السكتة القلبية المفاجئة.



وفي هذا الصدد ، قال أحمد الهاجري ، الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني: 'إن التزام الأولمبياد الخاص الإماراتي بتجهيز مراكزها الرياضية بأجهزة إزالة الرجفان الخارجي الآلي لإنقاذ الأرواح يعد خطوة رائدة'. 

وسيساهم بلا شك في تحسين كفاءة البنية التحتية للمنشآت والهيئات الرياضية لأصحاب الهمم ورفع مستوى التأهب لحالات الطوارئ.إذ أنّ أجهزة إزالة الرجفان تزيد من فرص النجاة خلال الدقائق القليلة الأولى من الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة إلى أكثر من 70٪.


وأضاف الهاجري: 'لقد أدى نجاح شراكتنا مع الأولمبياد الخاص الإماراتي إلى تحقيق العديد من الإنجازات ، بما في ذلك تعزيز معايير السلامة المقدمة في الأندية وتعزيز المعرفة بسيارات الإسعاف وثقافة الوقاية بين مدربيها'.


يتحقق الكمبيوتر المدمج من إيقاع القلب من خلال أقطاب كهربائية لاصقة ويحسب ما إذا كانت إزالة الرجفان مطلوبة أم لا. إذا كان الأمر كذلك ، فإن الصوت المسجل يطالب المنقذ بتنشيط زر الصدمة لصعق القلب للحظات.

تم بالفعل الانتهاء من تدريب المدربين على كيفية استخدام الأجهزة وعلاج الإسعافات الأولية العامة.يمكن أن يؤدي الوصول السريع إلى معدات الطوارئ والإسعافات الأولية إلى تحسين فرص البقاء على قيد الحياة لأولئك الذين يعانون من نوبة قلبية ، لا سيما أثناء نوبات التمارين المكثفة.

تمت تغطية ثمانية مواقع في هذه المرحلة من برنامج إنقاذ القلوب ، بما في ذلك أندية المعاقين في أبو ظبي والعين والظفرة ودبي والثقة ورأس الخيمة وخورفكان ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.


'إن تطوير برنامجنا الرياضي يخضع لرؤية مستدامة تركز على تعزيز جميع جوانب القطاعات الرياضية ؛ وقال طلال الهاشمي ، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: 'بما في ذلك المرافق والملاعب والمهارات والكفاءات المهنية والمتخصصة ، فضلاً عن التقنيات والمعدات المنقذة للحياة'.

'كلما تمكنا من دعم جهودهم ، كانت النتائج أفضل والتي ستنعكس بشكل كبير على هدف أمتنا لدعم أصحاب الهمم'.

يشار إلى أن دورة الأولمبياد الخاص 2019 أقيمت في أبوظبي وكانت أول مدينة في الشرق الأوسط تنظم الألعاب للأطفال والبالغين ذوي الإعاقات الذهنية والجسدية.

المصدر: ذا ناشيونال نيوز

LINK: https://www.thenationalnews.com/uae/health/2022/04/14/uae-sports-clubs-for-people-of-determination-supplied-with-life-saving-defibrillators/



انشر المقال: