"طيران الإمارات" تستأنف رحلات دبي القادمة من بعض المدن المحددة بالمملكة المتحدة

"طيران الإمارات" تستأنف رحلات دبي القادمة من بعض المدن المحددة بالمملكة المتحدة

في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا، تم فرض حظر سفر بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، حيث أعلنت سفارة المملكة المتحدة في الإمارات العربية المتحدة بدء سريان التعليق من الساعة 1 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة في 29 يناير، وكتبت السفارة في منشورٍ لها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر يوم الخميس أنه لن يكون السفر مباشرة إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة متاحًا بعد هذا الوقت.

كما صرح وزير النقل البريطاني جرانت تشابس أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أُضيفت إلى قائمة تنبيه السفر الحكومية إلى جانب بوروندي ورواندا، مما دفع العديد من الزوار البريطانيين لتعجيل الترتيبات في اللحظة الأخيرة للسفر من الإمارات العربية المتحدة.

وفي 1 فبراير، أصدرت طيران الإمارات بيانًا قالت فيه أنه اعتبارًا من 2 فبراير 2021، سيتم إقامة رحلات ركاب إلى دبي من مدينة هيثرو لندن ومانشستر، ويجب على العملاء الذين يريدون مغادرة المملكة المتحدة في هذه الرحلات التأكد من أنهم مصرح لهم بالسفر بموجب أحدث قواعد لحكومة المملكة المتحدة، وتلبية متطلبات السفر لوجهتهم النهائية.

كما أعربت طيران الإمارات عن أسفها للإزعاج الناتج عن ذلك وأكدت على العملاء المتأثرين الاتصال بوكيل الحجز أو مركز اتصال طيران الإمارات لإعادة الحجز، وأوضحت أنه يجب على المسافرين الراغبين في دخول المملكة المتحدة الرجوع إلى موقع حكومة المملكة المتحدة للحصول على أحدث المعلومات حول متطلبات الدخول وترتيبات العزل / الحجر الصحي عند الوصول.

وتنص إرشادات السفر الخاصة بالمملكة المتحدة على أنه سيتم منع غير المواطنين البريطانيين من السفر إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة، أما بالنسبة إلى المواطنين البريطانيين فسيتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام ولن يتم تطبيق أية استثناءات بما في ذلك السفر بغرض العمل، وجاءت هذه الإرشادات نتيجة للارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

كما صرح متحدث باسم الحكومة أن قرار حظر السفر من هذه الوجهات يأتي بعد اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا تم تحديده لأول مرة في جنوب إفريقيا، والذي ربما انتشر إلى دول أخرى، بما في ذلك بوروندي ورواندا.



انشر المقال: