طيران الإمارات تحدّث متطلبات السفر إلى دبي للمسافرين من الهند وباكستان

طيران الإمارات تحدّث متطلبات السفر إلى دبي للمسافرين من الهند وباكستان

أعلنت شركة "طيران الإمارات" عن تحديث متطلبات السفر للسائحين الذين يزورون دبي، وقد كانت الإمارات قد أعلنت في وقت سابق أنها ستستأنف إصدار التأشيرات السياحية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل من جميع الدول اعتبارًا من 30 أغسطس ويشمل القرار الدول التي تم حظر دخولها سابقًا، لذا يجب التأكد قبل حجز تذاكر الطيران مما إذا كانت هناك حاجة إلى تأشيرة وذلك اعتمادًا على الجنسية، حيث يمكن الحصول على تأشيرة عند الوصول أو يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة مُعدة مسبقًا من إدارة الهجرة في دبي قبل السفر.

وفيما يتعلق بإجراءات ما قبل السفر، فإن موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية غير مطلوبة للسائحين المسافرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يجب على المسافرين القادمين من البلدان التالية: بنغلاديش والهند ونيجيريا وباكستان وسريلانكا وجنوب إفريقيا وأوغندا وفيتنام وزامبيا وإندونيسيا، اتباع بروتوكولات محددة وهي تقديم شهادة اختبار مسحة أنف سلبية صالحة مع رمز الاستجابة السريع والصادرة في غضون 48 ساعة من وقت جمع العينة من منشأة صحية معتمدة، بالإضافة إلى تقديم تقرير اختبار مسحة أنف سريع مع رمز الاستجابة السريع لاختبار تم إجراؤه في مطار المغادرة في غضون ست ساعات من المغادرة.

وبخصوص متطلبات السفر لجميع الركاب القادمين إلى دبي، فيجب على جميع المسافرين الذين يسافرون إلى دبي من أي بلد (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) أن يكونوا حاصلين على شهادة اختبار مسحة أنف سلبية للاختبار الذي تم إجراؤه قبل 72 ساعة من المغادرة، باستثناء السفر من أفغانستان وبنغلاديش وإندونيسيا والهند، باكستان وسريلانكا: فيجب تقديم اختبار مسحة أنف، حيث أن شهادات الاختبار الأخرى بما في ذلك اختبارات الأجسام المضادة وشهادات اختبار المسحة السريع ومجموعات الاختبار المنزلية غير مقبولة في دبي. كما يجب على المسافرين إحضار شهادة رسمية أو رقمية أو مطبوعة باللغة الإنجليزية أو العربية لتسجيل الوصول، ولا يتم قبول شهادات موجودة بالرسائل النصية القصيرة. كما أن شهادات اختبار مسحة الأنف باللغات الأخرى تكون مقبولة إذا كان من الممكن التحقق من صحتها في المحطة الأصلية. ويتم قبول الشهادات الرقمية عند الوصول إلى نقاط التحقق بمطار دبي الدولي.

يجب إصدار شهادات اختبار مسحة الأنف من قبل جهة معتمدة في بلد مغادرة الراكب، كما أن الشهادات التي تم تقديمها بالفعل للسفر إلى وجهة أخرى لا يمكن استخدامها لإعادة الدخول حتى إذا كانت لا تزال ضمن فترة الصلاحية. بالنسبة للمسافرين القادمين من السودان ولبنان ومصر وإثيوبيا، من الضروري أن يتضمن تقرير مسحة الأنف رمز استجابة سريع مرتبط بالتقرير الأصلي لأغراض التحقق، حيث يجب تقديم رمز الاستجابة السريعة عند تسجيل الوصول ولممثلي هيئة الصحة بدبي عند الوصول إلى مطارات دبي.

ويمكن للمواطنين الهنود الذين لديهم جواز سفر عادي والذين يسافرون إلى الهند عبر دبي الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى دبي لمدة أقصاها 14 يومًا بشرط أن يكون لديهم تأشيرة زيارة أو بطاقة خضراء صادرة عن الولايات المتحدة أو تأشيرة إقامة صادرة عن المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، ويجب أن تكون التأشيرة الصادرة صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

كما سيُطلب من المسافرين الذين يصلون إلى دبي من البلدان التالية إجراء اختبار مسحة أنف آخر عند الوصول إلى مطار دبي الدولي وهي: أفغانستان وأنغولا والأرجنتين والنمسا وأذربيجان والبحرين وبنغلاديش والبوسنة والهرسك والبرازيل وكمبوديا وتشيلي وكرواتيا وقبرص وجيبوتي ومصر وإريتريا وإثيوبيا وجورجيا وغانا واليونان وغينيا والمجر والهند وإندونيسيا وإيران والعراق وإسرائيل وساحل العاج والأردن وكينيا والكويت وقيرغيزستان ولبنان وجزر المالديف ومالطا ومولدوفا والجبل الأسود والمغرب وميانمار ونيبال وعمان وباكستان وبولندا والفلبين وقطر ورواندا وروسيا والسنغال وسلوفاكيا وأرض الصومال والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وطاجيكستان وتنزانيا وتايلاند وتونس وتركيا وتركمانستان وأوكرانيا وأوزبكستان وزيمبابوي.

وبالنسبة للعبور من خلال دبي، يجب على جميع ركاب الترانزيت استكمال جميع متطلبات وجهتهم النهائية، حيث يجب على ركاب الترانزيت من البلدان التالية: بنغلاديش والهند ونيجيريا وباكستان وسريلانكا وجنوب إفريقيا وأوغندا وفيتنام وزامبيا وإندونيسيا، تقديم شهادة اختبار مسحة أنف سلبية للاختبار الذي تم إجراؤه قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة، ولا يُطلب من جميع ركاب الترانزيت الآخرين تقديم هذه الشهادة ما لم يتم طلب ذلك من قبل وجهتهم النهائية.

كما يُعفى مواطنو الإمارات العربية المتحدة من إجراء اختبار مسحة الأنف قبل المغادرة إلى دبي، حيث يجب اختبارهم عند الوصول إلى دبي، بغض النظر عما إذا كانوا يحملون شهادة اختبار سلبية صالحة من نقطة المغادرة أم لا. وينطبق هذا أيضًا على: المرافقون لأقرباء أو عمال منزليين من الدرجة الأول والعمالة المنزلية المرافقة لكفيل إماراتي أثناء السفر، كما يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والركاب الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من إجراء اختبار مسحة الأنف، حيث تشمل الإعاقة المتوسطة أو الشديدة الاضطرابات العصبية والإعاقات الذهنية أو التنموية، على سبيل المثال: إصابة الحبل الشوكي الحادة ومرض الزهايمر والتصلب الجانبي الضموري والرنح والتوحد وشلل بيل وأورام الدماغ وتمدد الأوعية الدموية الدماغية والشلل الدماغي ومتلازمة داون والصرع والنوبات المرضية.

وفي إطار متصل، أعلنت شركة "طيران الإمارات" في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن جميع المقيمين في الإمارات يمكنهم الهبوط في دبي مع حاملي التأشيرات الأخرى. ووفقًا للتحديث الحالي، سيتم قبول جميع المقيمين في الإمارات العربية المتحدة وتأشيرات الإقامة أو العمل الصادرة حديثًا وتأشيرة الإقامة القصيرة/الإقامة الطويلة وتأشيرة الزيارة والتأشيرة عند الوصول للسفر إلى دبي، حيث صرحت شركة الطيران ردًا على استفسار أحد العملاء أنه يجب أن يحصل المسافرون الذين يسافرون بتأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. والجدير بالذكر أنه في السابق، كان بإمكان حاملي تأشيرات الإقامة الصادرة من دبي فقط الوصول إلى الإمارة من الهند وباكستان وعدة دول أخرى.



انشر المقال: