"طيران الإمارات" تبدأ تجارب جواز السفر الرقمي لتبسيط متطلبات السفر المتعلقة بكورونا

"طيران الإمارات" تبدأ تجارب جواز السفر الرقمي لتبسيط متطلبات السفر المتعلقة بكورونا

تماشيًا مع مجهودات السلطات للتسهيل على المواطنين والتخفيف من أعباء السفر أثناء جائحة كورونا، أعلنت شركة "طيران الإمارات" عن بدؤها للتجارب الخاصة بجواز سفر الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وهو عبارة عن تطبيق يتم تنزيله على الهاتف الذكي والذي يهدف إلى مساعدة الركاب على إدارة متطلبات السفر المتعلقة بمعلومات اللقاح أو اختبار كورونا بكل سهولة وأمان، حيث اختبر الركاب الأوائل الذين سافروا من دبي إلى برشلونة على متن الطائرة "إي كيه 185" جواز السفر الرقمي للتحقق من حالة اختبار كورونا الخاصة بهم قبل السفر ومشاركتها مع طيران الإمارات.

وتعد التجارب خطوة نحو جعل السفر أكثر ملاءمة، وتمكين المسافرين من إدارة الوثائق المتعلقة بفيروس كورونا ومتطلباته رقميًا وبطريقة آمنة وسلسة طوال تجربة السفر، حيث أنه في المستقبل، سيتمكن المسافرون أيضًا من مشاركة شهادات التطعيم مع السلطات وشركات الطيران لتسهيل السفر.

وبدوره، صرح عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، أن القدرة على معالجة بيانات المسافرين المتعلقة بفيروس كورونا رقميًا هي الطريق إلى الأمام، كما عبر عن سعادته وفخره بكونهم روادًا وشركاءً مع اتحاد النقل الجوي الدولي في تجربة هذه المبادرة في الوقت الفعلي وقريبًا سيطلقون مبادرات أخرى لتعزيز تجربة عملائهم بشكل أكبر.

كما يتم إجراء التجربة على رحلات مختارة لطيران الإمارات من دبي إلى برشلونة ومن لندن هيثرو إلى دبي؛ وقريبًا سيتم التوسيع ليشمل رحلات ووجهات أخرى، وتتم آلية السفر بجواز السفر هذا عن طريق دعوة الركاب المؤهلين شخصيًا لتنزيل التطبيق والتسجيل للحصول على تصريح السفر الرقمي قبل سفرهم، حيث دخلت طيران الإمارات بدبي في شراكة مع مختبرات "برايم" للرعاية الصحية المختارة والتي لديها التصريح بإرسال نتائج الاختبارات بشكل آمن إلى الركاب عبر التطبيق. كما يمكن للمسافرين من المملكة المتحدة إجراء الاختبار في مختبرات "سكرين 4" المختارة.

والجدير بالذكر أن التطبيق الرقمي سيحتوي على سجل متكامل لمتطلبات السفر لتمكين الركاب من العثور على معلومات دقيقة حول متطلبات السفر والدخول لجميع الوجهات بغض النظر عن مسار الرحلة. وفي نهاية المطاف، سيشمل أيضًا سجلًا للمختبرات، مما يجعل الأمر أكثر ملاءمة للمسافرين للعثور على مراكز الاختبار والمختبرات في موقع مغادرتهم والتي تلبي معايير الاختبار ومتطلبات التطعيم لوجهتهم. كما سيقوم السجل العالمي، الذي يديره الاتحاد الدولي للنقل الجوي، بالإدارة والسماح بالتدفق الآمن للمعلومات الضرورية بين جميع أصحاب المصلحة وتوفير تجربة سلسة للركاب.

ومن جانبها، تعمل شركة "طيران الإمارات" على جعل السفر آمنًا ومريحًا من خلال أحدث مبادراتها مثل تجارب جواز السفر الصادر عن اتحاد النقل الجوي الدولي. كما تقدم تحديثات السياسة الأخيرة للعملاء مزيدًا من الثقة والمرونة لوضع خطط سفرهم، حيث تتمتع "طيران الإمارات" بصلاحية التذاكر الأكثر سخاءً في الصناعة، مما يمنح العملاء القدرة والمرونة لحمل أو استخدام تذكرتهم في أي وقت لمدة تصل إلى 36 شهرًا.

كما كانت طيران الإمارات أول شركة طيران تقدم تأمين السفر العالمي متعدد المخاطر بما في ذلك تغطية كورونا مع كل رحلة. وطوال الرحلات ومنذ بدء جائحة كورونا، نفذت شركة الطيران أيضًا مجموعة شاملة من التدابير في كل خطوة لضمان سلامة عملائها وموظفيها.

وام


انشر المقال: