"طيران الإمارات" وهيئة الصحة بدبي يتعاونان لإنشاء تحقق رقمي سلس لسجلات المسافرين الطبية المتعلقة بكورونا

1098456


في إطار مكافحة فيروس كورونا وحرص القيادة على تسهيل السفر، وقعت "طيران الإمارات" وهيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم من شأنها أن تضع دبي كواحدة من أوائل المدن في العالم التي تطبق التحقق الرقمي من سجلات المسافرين الطبية المتعلقة باختبار فيروس كورونا والتطعيم، حيث وقع مذكرة التفاهم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، وعوض الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي.

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد إن دبي مركز عالمي رائد في مجال النقل الجوي، فضلاً عن كونها واحدة من أكثر مدن العالم تقدمًا في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية وبالتالي ستكون هذه المذكرة خطوة طبيعية لتوحيد قدراتنا لتنفيذ التحقق الرقمي من السجلات الطبية المتعلقة بفيروس كورونا، والتي ستمكن أيضًا من التحقق من المستندات بدون تلامس في مطار دبي. وسيؤدي ذلك إلى تحسين تجربة المسافر بشكل كبير، فضلاً عن الكفاءة والامتثال لمتطلبات الدخول التي تفرضها الوجهات حول العالم.

وأضاف سموه أن دبي ستواصل ريادتها في تنفيذ نهج فعال ومتوازن لمكافحة العدوى مع تسهيل السفر والنقل الجوي اللذين يمثلان أهمية بالغة للمجتمعات والاقتصادات. ووفقًا لمذكرة التفاهم، ستعمل "طيران الإمارات" وهيئة الصحة بدبي على ربط الأنظمة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات من المختبرات التي تم اعتمادها من قِبل هيئة الصحة بدبي مع أنظمة الحجز وتسجيل الوصول الخاصة بطيران الإمارات لتمكين مشاركة وتخزين والتحقق من المعلومات الصحية للركاب المتعلقة بفيروس كورونا والاختبار والتطعيم، كل ذلك بطريقة آمنة ومتوافقة مع القانون. كما سيتم بدء العمل على المشروع فورًا، ليتم تنفيذه بشكل مباشر لإفادة المسافرين في الأشهر المقبلة.

وام


انشر المقال: