طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي يبدآن تنفيذ التحقق الرقمي من السجلات الطبية المرتبطة بفيروس كورونا

طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي يبدآن تنفيذ التحقق الرقمي من السجلات الطبية المرتبطة بفيروس كورونا

تماشيًا مع الخطة الموضوعة لتسهيل عملية السفر أثناء جائحة كورونا، بدأت طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي في تنفيذ التحقق الرقمي الكامل من السجلات الطبية لفيروس كورونا المرتبطة بالفحص والتطعيم للمسافرين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن لعملاء طيران الإمارات الذين أجروا اختبار مسحة أنف في دبي اختيار تسجيل الوصول دون تقديم تقرير اختبار مسحة الأنف الفعلي. علاوة على ذلك، يمكن للعملاء الذين تلقوا تطعيم فيروس كورونا في أحد المراكز الصحية التابعة لهيئة الصحة بدبي مزامنة مستنداتهم أثناء تسجيل وصول الرحلة جنبًا إلى جنب مع نتائج اختبار مسحة الأنف.

ومن المتوقع أن تتيح إجراءات التحقق الجديدة المبسطة توفير أوقات معالجة آمنة وسريعة للعملاء المغادرين من مطار دبي الدولي، حيث سيتم بعد ذلك مطابقة المعلومات مع متطلبات دخول الوجهة. كما لن تعالج طيران الإمارات سوى المعلومات ذات الصلة والمتعلقة على وجه التحديد بمتطلبات دخول فيروس كورونا لوجهة العميل، فبمجرد اكتمال إجراءات تسجيل الوصول، سيتم على الفور تجاهل المعلومات المتعلقة بالسجلات الطبية لفيروس كورونا من أنظمة طيران الإمارات.

ويأتي الدمج بعد أقل من شهرين من توقيع مذكرة التفاهم بين طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي، وهو أول اتفاق من نوعه بين شركة طيران وهيئة صحية حكومية. كما أن الدمج يجعل دبي واحدة من أولى المدن في العالم التي تطبق التحقق الرقمي الكامل من السجلات الطبية للمسافرين المتعلقة باختبار فيروس كورونا والتطعيم.

ومن جانبه، صرح عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات أنه لطالما كانت حكومة الإمارات العربية المتحدة داعمة للغاية وهي من الدول الرائدة في استخدام التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية، وهذه المبادرة تتماشى مع رؤية الحكومة، كما عبر عن سعادتهم لاتخاذ هذه الخطوة في قطاع الطيران للتعاون مع هيئة الصحة بدبي في ربط أنظمة طيران الإمارات معًا لتعزيز تجربة العملاء من خلال معالجة المستندات ذات الصلة بطريقة أكثر كفاءة وأمانًا وفعالية، حيث أن الشراكة مع هيئة الصحة بدبي في إدارة سفر الركاب فريدة من نوعها وهي خطوة أولى نحو المبادرات الأخرى التي سيتم إطلاقها في المستقبل القريب، وهذا دليل على نهج دبي التقدمي في تقديم حلول رقمية مبتكرة في جميع جوانب الخدمات.

وبدوره، قال أحمد النعيمي، الرئيس التنفيذي لخدمات دعم الشركات المشتركة في هيئة الصحة بدبي، إن هيئة الصحة بدبي تنطلق بقوة في مجال الرعاية الصحية غير الورقية على مدى السنوات القليلة الماضية لتعزيز راحة المرضى وتحسين تقديم الرعاية الصحية، ومنذ ظهور جائحة كورونا، تم نشر وتعزيز استخدام الرعاية الصحية الرقمية، حيث مهدت البصيرة الاستراتيجية للاستثمار في الرعاية الصحية الرقمية الطريق اليوم لمثل هذا التكامل الرائد. كما ستساعد هذه الشراكة بشكل مباشر في تبسيط السفر وجعله سهلًا ومريحًا بالإضافة إلى ضمان التحقق من صحة كل ما هو ضروري للسجلات الطبية لفيروس كورونا.

كما أكد كليثم علي الشامسي، مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في هيئة الصحة بدبي، أن الاستثمار الاستراتيجي لهيئة الصحة بدبي وتركيزها على تكنولوجيا الرعاية الصحية لهما فوائد كبيرة ليس فقط في قطاع الصحة ولكن أيضًا في قطاع السفر ومساعدة شركات الطيران بشكل ملائم وفعال في تلقي نتائج اختبار فيروس كورونا التي تم التحقق منها وسجلات التطعيم، فمنذ بداية الوباء، عملت هيئة الصحة بدبي بلا كلل لربط جميع المختبرات التي تعالج نتائج اختبارات كورونا في دبي بنظام الإدارة، حيث كان هذا التكامل مفيدًا اليوم للمساعدة في تطوير مثل هذا التكامل الفريد مع طيران الإمارات.

كما يعد تعاون طيران الإمارات مع هيئة الصحة بدبي طريقة أخرى لتزويد العملاء بتجربة مبسطة وتلبية متطلبات السفر الحالية، مما يجعل السفر آمنًا ومريحًا، حيث أن طيران الإمارات هي إحدى شركات الطيران التي أدخلت أفضل الممارسات والتطبيقات التجارية لإعادة تنشيط وتحفيز السفر الدولي. وفي الأشهر المقبلة، ستشهد المرحلة التالية من التحقق الرقمي دمجًا آمنًا للسجلات الصحية في جواز السفر الرقمي كخيار آخر للمساعدة في تسهيل السفر للركاب.

وسيُطلب من العملاء الذين أجروا اختبار مسحة الأنف أو تلقوا التطعيمات خارج دبي تقديم وثائق سفرهم عند تسجيل الوصول. كما تطلب بعض دول المقصد من المسافرين حمل وثائق ورقية عند السفر. ويتم تشجيع العملاء على التحقق من أحدث متطلبات الدخول لوجهتهم من خلال زيارة الموقع: www.emirates.com/help/covid-19/travel-requirements-by-destination/

وام


انشر المقال: