"طيران الإمارات" أول ناقلة تُخضع المسافرين لفحص "كوفيد-19" ميداني سريع

Image Source Sky News Arabia Emirates Becomes First Airline To Conduct On Site Rapid Covid 19 Tests For Passengers


بدأت شركة طيران الإمارات وبالتعاون مع هيئة دبي للصحة في تعزيز الإجراءات الوقائية حيث خضع جميع المسافرين على الرحلة المتجهة صباح اليوم إلى تونس إلى فحص "كوفيد -19" قبل إقلاع الطائرة من دبي، وبذلك أصبحت شركة "طيران الإمارات" أول ناقلة تُخضع المسافرين لفحص "كوفيد- 19" ميداني سريع.

وقامت هيئة الصحة بدبي بإجراء الفحوص بسلاسة تامة في منطقة إنهاء إجراءات سفر المجموعات بالمبنى "رقم 3" في مطار دبي الدولي، ووفرت النتائج خلال 10 دقائق.

وأعرب الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، السيد عادل الرضا، عن شكره إلى هيئة الصحة بدبي، وكذلك إلى مطارات دبي ومختلف الجهات الحكومية على مبادراتها الخلاقة وحلولها المبتكرة وأضاف "أجريت هذه الفحوصات بمنتهى السرعة والسلاسة والدقة، وما كان ذلك ليتم لولا تعاون مختلف الجهات، نحن نخطط حالياً لتطوير إمكانياتنا وتطبيق الإجراءات على رحلات أخرى، ما يتيح لنا إجراء فحوصات ميدانية والتأكد فوراً من سلامة المسافرين إلى دول تطلب شهادة خلو من "كوفيد-19. وكما نؤكد مراراً وتكراراً، فإن سلامة ركابنا وأطقمنا تحتل قمة أولوياتنا على الدوام".

وعدّلت طيران الإمارات ترتيبات إنهاء إجراءات السفر حتى الصعود إلى الطائرات للالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي. وقامت بتركيب دروع شفافة واقية على جميع الكاونترات كإجراء وقائي لحماية المسافرين والموظفين من أي مخاطر أثناء عمل الإجراءات. كما أصبح ارتداء أقنعة الوجه والقفازات واستخدام المعقمات لزاماً على جميع العاملين في المطار.

ويتعين كذلك على جميع المسافرين ارتداء اقنعتهم الخاصة أثناء عمل إجراءات السفر في المطار وعلى متن الطائرة طوال الرحلة، واتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

وتطبق "طيران الإمارات" برنامجاً معدلاً للخدمة على هذه الرحلات للالتزام بقواعد الصحة والسلامة، فلا يتوفر على الطائرات أي مطبوعات، بينما يستمر تقديم الأطعمة والمشروبات للركاب ولكن تم تعديل إجراءات تعبئة وتغليف الوجبات وتقديم المشروبات في عبواتها الأصلية لتجنب التلامس بين أفراد الأطقم والركاب أثناء الخدمة.

وتقتصر الأمتعة اليدوية المسموح للركاب باصطحابها داخل الطائرات على الكمبيوتر المحمول والحقيبة اليدوية الشخصية وحقيبة مستلزمات الأطفال، وُيضاف لكل راكب وزن الأمتعة اليدوية المتاح لدرجته إلى المعدل المسموح لوزن حقائبه التي توضع في عنبر الشحن، كما ستخضع جميع طائرات الإمارات لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.

وام



انشر المقال: