تسليط الضوء على منظومة الابتكار الرقمي في أبوظبي في مجال الرعاية الصحية في أسبوع جيتكس للتقنية

تسليط الضوء على منظومة الابتكار الرقمي في أبوظبي في مجال الرعاية الصحية في أسبوع جيتكس للتقنية

تستعد دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة المنظمة لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، لعرض النظام البيئي للابتكار الرقمي في أبوظبي في مجال الرعاية الصحية من خلال مجموعة من أحدث المبادرات الرقمية والابتكارات التكنولوجية في أسبوع جيتكس للتقنية 2021 الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021، كما ستعرض دائرة الصحة إنجازاتها الرئيسية المتعلقة باستجابة أبوظبي العالمية لوباء كورونا من خلال تسليط الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات التي تم استخدامها لتعزيز إمكانية الوصول وكفاءة قطاع الرعاية الصحية خلال الأزمات الصحية العالمية. علاوة على ذلك، ستظهر دائرة الصحة حرص الإمارة على ضمان الاستعداد للرعاية الصحية للمستقبل من خلال التركيز الشديد على تطوير الكفاءات والابتكارات الرقمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال الكعبي، وكيل دائرة الصحة، أنه استرشادًا بالرؤية الاستشرافية لقيادة دولة الإمارات الرشيدة، قطعت الإمارات شوطًا طويلاً في تبني أحدث التقنيات ووضع نفسها كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار ورائدة في عملية التحول الذكي مضيفًا بأن جوهر مهمتهم يتمثل في إنشاء نظام إيكولوجي قوي للابتكار يزود الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية بالدعم الذي تحتاجه لتزدهر بالإضافة إلى تسهيل الشراكات الرئيسية مع الكيانات المحلية والدولية، ونحن نستثمر في تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي وتقنيات النظام البيئي لتحقيق مهمة دائرة الصحة في توفير خدمات طبية عالمية المستوى لجميع أفراد المجتمع.

وكجزء من مشاركتها في جيتكس، تهدف دائرة الصحة إلى تعزيز الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية من خلال إبرام اتفاقيات من شأنها أن تفتح الأبواب لمزيد من التعاون والمساهمة في ترسيخ أبوظبي كمركز للرعاية الصحية ووجهة طبية يفضلها المرضى من جميع أنحاء العالم. وتأكيدًا على التزامها بتوفير السياسات والممارسات التنظيمية الصحيحة لتشجيع الابتكار، ستسلط دائرة الصحة أيضًا الضوء على فرص الاستثمار الرئيسية في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة.

وبدورها، ستقدم دائرة الصحة أيضًا عددًا من المشاريع والمبادرات الرئيسية بما في ذلك مشروع "شهادة الاحتياجات في القطاع الصحي" الذي يعتمد على أدوات حديثة تساعد على التعرف على العرض والطلب لحظيًا استنادًا إلى بيانات استشرافية مربوطة بمنظومة منح التراخيص وإدارة الطاقة الاستيعابية في قطاع التخطيط الصحي، و"محاكي إدارة تأثير الأمراض" و"نظام تراخيص دائرة الصحة الإلكتروني" ومشروع "نظام الطائرات بدون طيار" و"دعم النظام الإيكولوجي للابتكار"، حيث يعمل كل مشروع على تسهيل خدمات مختلفة من شأنها أن تساهم في تحسين نظام الرعاية الصحية.

وكجزء من جهود دائرة الصحة في دعم الشركات الناشئة الواعدة والمتميزة، من المقرر أن تدعم الدائرة أربع شركات ناشئة لتقديم حلول مبتكرة للثغرات في خدمات الرعاية الصحية والمساهمة في تسريع الأهداف الاستراتيجية لدائرة الصحة لتحسين نظام الرعاية الصحية في أبوظبي.

ومن الجدير بالذكر أن أسبوع جيتكس للتقنية 2021 يعد من أكبر الأحداث التقنية في العالم، حيث أنه يجمع قادة التكنولوجيا والمؤسسات والشركات الناشئة في العالم لعرض أحدث الابتكارات والمشاريع الرقمية والمبادرات التي تم إعدادها لإعادة تحديد مستقبل كل شركة وكل صناعة.
وام


انشر المقال: