طرق التسجيل لتلقي جرعة معززة ضد فيروس كورونا المستجد في الإمارات

أهمية تلقي جميع الأشخاص المؤهلين لجرعة ثالثة من اللقاح لتعزيز الحماية ضد الفيروس.

ناشدت السلطات الإماراتية أفراد المجتمع بالمبادرة وحجز جرعة معززة ضد فيروس كورونا بعد تلقي الجرعتين الرئيسيتين من اللقاح، حيث أكدت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي على أهمية تلقي جميع الأشخاص المؤهلين لجرعة ثالثة من اللقاح وذلك لتعزيز الحماية ضد الفيروس.


وبالنسبة لمن هم مؤهلين لأخذ الجرعة الثالثة، فيحق لسكان دبي أخذ جرعة معززة من لقاح فايزر بيونتك بعد ثلاثة أشهر من آخر جرعة سينوفارم تم تلقيها، حيث أنه وفقًا لهيئة الصحة بدبي، هناك مجموعات معينة مؤهلة فقط في الوقت الحالي وهي: مواطني الإمارات العربية المتحدة من جميع الإمارات وخدم المنازل الذين يعملون لصالحهم والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا وأكثر.


وفي أبو ظبي، يجب على المقيمين الانتظار ستة أشهر بعد آخر جرعة سينوفارم تلقيها للتمكن من أخذ الجرعة الثالثة المعززة من اللقاحات ويمكنهم الاختيار بين لقاحي فايزر بيونتك أو سينوفارم، حيث نصحت السلطات السكان بأخذ جرعة واحدة من شركة فايزر كمعزز، ولكن نجحت بعض الحالات من الحصول على جرعتين بعد الحصول على موافقة الطبيب. كما يمكن للأشخاص العاملين في قطاع الرعاية الصحية في أبو ظبي تلقي جرعة معززة بعد ثلاثة أشهر من جرعة سينوفارم الثانية.


أما بالنسبة للمقيمين في دبي، فلا يحتاجون إلى موافقة أو توقيع الطبيب لتلقي جرعة معززة من لقاح فايزر بعد التطعيم بلقاح سينوفارم. وفي أبو ظبي، فليس من الضروري الحصول على موافقة الطبيب إذا مرت أكثر من ستة أشهر على تلقي الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم وذلك وفقًا لمركز أبوظبي للتطبيب عن بعد. ويمكن الحجز من خلال الاتصال بمركز خدمة عملاء صحة على 80050 أو من خلال تطبيق صحة، حيث يتم تقديم المواعيد في مواقع مختلفة لمجموعة صحة، بما في ذلك: محطة أبو ظبي للرحلات البحرية بمدينة أبوظبي ومركز العين للمؤتمرات ومدينة العين ودبي باركس آند ريزورتس وقاعة أفراح مدينة زايد بالظفرة.


وفي أبو ظبي، تقدم المراكز التابعة لشركة مبادلة للصحة أيضًا مواعيد لتلقي لقاحات فايزر للأشخاص الذين سبق لهم تناول جرعتين من لقاح سينوفارم وتشمل المواقع كليفلاند كلينك أبوظبي وهيلث بوينت، حيث يمكن حجز المواعيد بالاتصال على الرقم 8004959. وفي دبي، فهناك طرق مختلفة للحجز، بما في ذلك من خلال تطبيق هيئة الصحة بدبي أو من خلال حساب الواتساب الخاص بها. ولاستخدام الواتساب، احفظ 800342 في جهات اتصال هاتفك وأرسل كلمة "مرحبًا" إلى الرقم ويمكنك بعد ذلك تحديد لغتك المفضلة والخيار الثالث لحجز التطعيم، ثم اتبع بعد ذلك الخطوات لاستكمال عملية التسجيل للتطعيم. ومن الممكن أيضًا زيارة بعض المراكز في دبي للحجز، بما في ذلك قاعة البرشاء و"وان سنترال".


انشر المقال: