طرق التبرع مع الحفاظ على مسافة اجتماعية آمنة خلال شهر رمضان المبارك

طرق التبرع مع الحفاظ على مسافة اجتماعية آمنة خلال شهر رمضان المبارك

في إطار البحث عن طريقة للتبرع خلال شهر رمضان المبارك مع الحفاظ على المسافة الاجتماعية الآمنة للحد من انتشار فيروس كورونا، وفي الوقت الذي أصدرت السلطات بالإمارات العربية المتحدة بعض الإرشادات الخاصة بفيروس كورونا أثناء شهر رمضان الكريم، حيث تم حظر توزيع وجبات الإفطار، سارع الجمهور إلى طلب التبرع إلكترونيًا عن طريق المؤسسات الخيرية المسجلة بدلاً من ذلك، وإليكم بعض المؤسسات والأنشطة الخيرية التي يمكنكم التبرع من خلالها أثناء شهر رمضان الكريم:

أطلق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة "100 مليون وجبة"، حيث تهدف الحملة لتوفير الوجبات وتقديم الدعم الغذائي للأسر المحتاجة في 20 دولة خلال شهر رمضان المبارك، ويمكنك التبرع بوجبة مقابل درهم واحد فقط. كما يمكنك التبرع خلال المؤسسات الخيرية المسجلة أثناء قيامك بدفع الفواتير الخاصة بك. كما يتيح تطبيق "دبي الآن" الرسمي للمستخدمين بالتبرع للمؤسسات الخيرية، مثل الهلال الأحمر أو لفك كرب أحد الغارمين أو التبرع لأحد النزلاء بالسجون.

كما يمكنك التبرع لمؤسسة "دبي العطاء"، حيث أنها مؤسسة خيرية تهدف لتوفير التعليم الجيد للأطفال المحتاجين. وهناك أيضًا مؤسسة "الجليلة" غير الربحية والتي تركز على الأبحاث الطبية والعلاجات التعليمية في الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة "نور دبي" و "دار البر". كما يمكنك أيضًا التبرع لصندوق التضامن الخاص بفيروس كورونا. كما يمكنك أيضًا التبرع لجمعية سقيا وبيت الخير ودعم مبادرات أوقاف دبي من خلال تطبيق "دبي الآن".

والجدير بالذكر أن العديد من المؤسسات الخيرية المسجلة أيضًا تمتلك تطبيقات مما يجعل التبرع أسهل، لذا يمكنك تحميل التطبيق والتبرع من راحة منزلك، ومن ضمن هذه المؤسسات الهلال الأحمر الإماراتي وبيت الخير وجمعية الإمارات الخيرية والمنظمة الدولية الإنسانية الخيرية والتي تساعد في حفر الآبار للمناطق المحتاجة وتساعد في كفالة الأسر الفقيرة من خلال وسائل التوظيف الدائمة أو الموسمية مثل الحملات الرمضانية أو المشاريع الشتوية. وهناك أيضًا جمعية دار البر المسؤولة عن توفير المستلزمات الدراسية للأطفال المحتاجين والتي تهدف أيضًا إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من الأمراض المزمنة.


انشر المقال: