توجيه الشكر لحكومة الإمارات على مبادراتها حول فيروس كورونا المستجد

توجيه الشكر لحكومة الإمارات على مبادراتها حول فيروس كورونا المستجد

جواز سفر كوفيد 19


أود أن أشكر القيادة والإدارة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، خاصة خلال جائحة كوفيد 19 إذ كنت مسافرة للعمل في أبريل ، وتم اكتشاف إصابة زوجي بكوفيد 19 وأشهد أن الرعاية الصحية التي قدمت لزوجي في المستشفى كانت مثالية. نحن حاليًا في هولندا نزور ابنتنا التي تدرس في جامعة أوتريخت حيث لا يمكنك تناول الطعام في مطعم أو زيارة أي شارع عام في هولندا دون تصريح شهادة كوفيد الرقمية . من حسن حظنا أن الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أوائل الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي أصبحت جزءًا من هذه الشبكة. قبل السفر مباشرة ، قمنا بتنزيل شهادتين من تطبيق الحصن. الأولى هي شهادة التطعيم للسفر الموضحة في مطار دبي والثانية هي شهادة الاتحاد الأوروبي للسفر. تم دمج هذه الشهادة بشكل لا تشوبه شائبة مع نظام الاتحاد الأوروبي بحيث تمكنا من استخدامها في كل مكان ،ولولاها كنا بحاجة إلى إجراء الاختبار كل يوم.


من السيدة راجيني شينوي

الإمارات العربية المتحدة

 

حدث لا ينسى


أنا وزوجتي من ولاية كيرالا ، وقد أتينا إلى دبي لنبقى مع ابننا لبضعة أشهر. قبل أيام قليلة ، ذهبت أنا وزوجتي لرؤية الحديقة المعجزة . استأجرنا سيارة أجرة باستخدام تطبيق" كريم" .عند الوصول ، دفعت زوجتي 45 درهمًا نقدًا للسائق. في ذلك الوقت ، نزلت من السيارة وسألت زوجتي عن سبب دفعها النقود، نظرًا لأن بطاقة ائتمان ابننا مرتبطة بتطبيق"كريم". بحلول هذا الوقت ، كان السائق قد غادر بالفعل. اتصلت زوجتي بالسائق (كان رقم هاتفه متاحًا لحسن الحظ) وطلبت منه إعادة المال لأن المشوار قد تم دفع ثمنه بالفعل. رد السائق بأنه سيعيد المال عندما وصل إلى نقطة انطلاق الرحلة ، وفي ذلك الوقت ، كان يتصل بنا. بعد قضاء ساعتين إلى ثلاث ساعات في الحديقة ، عدنا إلى المنزل. تلقت زوجتي مكالمة في ذلك الوقت من السائق. ثم نزلت ، وسرعان ما أعاد السائق النقود! فقط في دبي رأينا مثل هذه التصرفات الصادقة. نشعر بإحساس رائع بالأمان هنا.


من السيد نرايانان نمبوديري


دبي


قراءة ممتعة!


تتعلّق هذه الرسالة بمقالة راديكا أشاريا (تمضية سنتان في الإمارات العربية المتحدة ) يتردد صدى عنوان هذه المقالة في ذهني حيث كان الشعار الخاص بي كلما غادرت الهند. بعد أن مكثت في القارة الأفريقية لما يقرب من عقد من الزمان ، قلت ذلك لعائلتي مؤخرًا أثناء انتقالي إلى الإمارات العربية المتحدة.


من السيدة روهيني شيتي


الإمارات العربية المتحدة


سلسلة إختبار الكريكيت


يبدو أن سلسلة الكريكيت الجارية في اختبار Ashes Test بين أستراليا وإنجلترا تسير في اتجاه واحد. في أول اختبار لهم في بريسبان ، قضى الأستراليون على جو روت وأولاده ليفوزوا بتسعة ويكيت. بينما كنا نتوقع عودة إنجلترا إلى أديلايد ، يبدو أنه لم يعد هناك قوة متبقية في فريقهم. باستثناء Root و Dawid Malan. على الرغم من غياب Cummins في Adelaide ، كان لاعبي البولينج الأستراليين لا يزالون قادرين على التغلب على Root ورجاله مقابل 236 فقط.. ومباشرة بعد هزيمة ستيف وفريقه خلال اختبار لعبة الكريكيت Eden Garden Test في عام 2001 ، لم يكن لديهم أي شجاعة لفرض متابعة أي فريق كريكيت ، حتى عندما كان تقدمهم أكثر من 300. على أي حال ستكون بمثابة تبرئة أخرى لإنجلترا في أستراليا.


من السيد مهاديفان

الهند


تهديد المتحوّر الجديد أوميكرون


يمثل المتحوّر اوميكرون تهديدًا خطيرًا. إنه يعيد ذكريات أيام الإغلاق في الهند ، عندما شعرنا جميعًا بإنزعاج شديد. إتخذت هولندا قرار الإغلاق الصارم من 19 ديسمبر 2021 إلى 14 يناير 2022 لاحتواء الفيروس بينما أبلغت مدينة لندن عن تسجيل 26,000 حالة في يوم واحد في 17 ديسمبر. تتعرض حكومة المملكة المتحدة لضغوط لفرض المزيد القيود خلال عطلة عيد الميلاد للسيطرة على الفيروس. يبدو أن الهند غير مبالية بالمتحوّر الجديد لمجرد أن العدد اليومي للعدوى هو أقل من 10,000 حالة في اليوم. لقد ثبت أن فرض ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي أمر صعب. مثل العديد من البلدان النامية الأخرى ، واجهت الهند مشكلات خطيرة في ترتيب وحدات العناية المركزة والأسرة والأكسجين والأدوية عندما هاجم الفيروس السكان بشراسة في 2020-2021. يجب على الهند أيضًا أن تسمح بالجرعة المعزّزة للعاملين الصحيين وكبار السن. قال الرئيس التنفيذي (CEO) لمعهد Serum في الهند (SII) إنه قد يتعين عليهم خفض الإنتاج بنسبة 50% بسبب ضعف الطلب من حكومة الهند. لقد عزز استقصاء الأثر الاستراتيجي (SII) الآن الصادرات إلى البلدان الأفريقية. لذلك ، إذا كانت الهند لديها اللقاحات ، فيجب السماح باللقاح المعزز الثالث في أقرب وقت ممكن. يمكن جعل الحقنة المعززة الثالثة اختيارية ، في البداية ، بحيث يكون أولئك الذين يرغبون في أخذها أحرارًا في القيام بذلك.


من السيد راجندرا أنيجا





انشر المقال: