توضح شركات الطيران شروط العودة إلى الإمارات

كوفيشيلد، كوفيد١٩، الهند، المسافرين، طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، العودة إلى الإمارات، الإمارات، وقاية

وفقًا للناقلات الوطنية الإماراتية، طيران الإمارات والاتحاد للطيران، لن يتمكن سكان الإمارات الذين تقطعت بهم السبل والذين تلقوا لقاح "كوفيشيلد" في الهند من العودة في الوقت الحالي، بينما سيتم السماح لأولئك الذين تم تطعيمهم في الإمارات العربية المتحدة بالعودة.


ويتم تطبيق هذه الشروط على أولئك الذين تم تطعيمهم بلقاحات "سينوفارم" و "أسترازينيكا" و "موديرنا" و "سبوتنيك في" و "فايزر" في باكستان وسريلانكا.

 

وأعلنت السلطات الإماراتية الأسبوع الماضي عن إعفاءات جديدة للمسافرين من ست دول تم تعليق الرحلات منها. هذه الدول هي الهند وباكستان وسريلانكا ونيبال وأوغندا ونيجيريا. ومع ذلك ، أعلنت شركة طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقراً لها في وقت لاحق أنه تم تمديد تعليق الرحلات الجوية من نيجيريا وإليها حتى 15 أغسطس.

 

وتساءل معظم المقيمين الذين تقطعت بهم السبل عبر وسائل التواصل الاجتماعي لشركتي الطيران. حيث كان من بين الأسئلة الرئيسية ما إذا كان من الضروري أخذ اللقاحات في الإمارات العربية المتحدة.

 

وردت شركة طيران الإمارات بأن لا يُسمح إلا للمسافرين الذين يحملون تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات والذين تم تطعيمهم بالكامل في الإمارات والذين يحملون شهادة تطعيم رسمية صادرة ومعتمدة من السلطات المختصة في الإمارات العربية المتحدة بالعودة إلى الإمارات العربية المتحدة، وأضافت أن المتطلبات تتغير باستمرار، ووجهت بمراقبة موقعها الرسمي الالكتروني للحصول على التحديثات.

 

وفي الوقت نفسه، قامت شركة الاتحاد للطيران - التي قدمت استفسارات مماثلة - بإعادة توجيه العملاء إلى موقعها الالكتروني، حيث تنص بأن لن يُسمح بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة إلا للذين يحملون تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات والذين تطعيمهم بالكامل في الإمارات والذين يحملون شهادة تطعيم رسمية صادرة ومعتمدة من السلطات المختصة، ويتعين على الركاب المسافرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التقدم للحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وبالنسبة للمسافرين الذين يسافرون إلى دبي، يجب الحصول على موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

 

وفي 17 يوليو من 2021، أصبحت فرنسا الدولة السادسة عشرة والثالثة عشرة في الاتحاد الأوروبي التي تقبل لقاح كوفيشيلد، وفقًا لما ذكره أدار بوناوالا، الرئيس التنفيذي لمعهد سيروم في الهند.

والبلدان التي تقبل لقاح كوفيشيلد هي: النمسا وبلجيكا وبلغاريا وفنلندا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وأيرلندا ولاتفيا وهولندا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا.

 

المصدر: خليج تايمز

 



انشر المقال: