تنظيم الاتصالات تحصل على شهادة المعهد البريطاني للمعايير للعمل الآمن خلال جائحة كورونا

تنظيم الاتصالات تحصل على شهادة المعهد البريطاني للمعايير للعمل الآمن خلال جائحة كورونا

أصبحت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أول جهة حكومية في المنطقة تحصل على شهادة BSI Flex 45005. 3.0، الصادرة عن المعهد البريطاني للمعايير، باعتبارها جهة متميزة في تطبيق أفضل الممارسات وإرشادات العمل المتعلقة بالتصدي لفيروس "كوفيد-19"، وقد قام المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ورئيس الحكومة الرقمية لحكومة الإمارات معالي حمد المنصوري، بتسلم الشهادة من سفير المملكة المتحدة لدى الدولة باتريك مودي خلال لقاء افتراضي.

ويمنح المعهد البريطاني للمعايير هذه الشهادة للجهات، التي تمكنت من الوفاء بمعايير استمرارية الأعمال وجودتها خلال جائحة «كورونا».
ويأتي حصول الهيئة على هذه الشهادة الدولية كتأكيد لنجاحها في الالتزام بالمعايير العالمية لتوفير الأمان والسلامة في بيئة العمل، وفقًا للدليل الإرشادي، الذي أصدره المعهد البريطاني للمعايير، والذي تضمن عدد من التوجيهات المتعلقة باستمرارية العمل خلال الجائحة العالمية، وضعها مجموعة كبيرة من الخبراء في مختلف القطاعات، ليقدم إطاراً عاماً للعمل الآمن، ويدعم التقييم الشامل للمخاطر، ويساعد المؤسسات والجهات المعنية على إدارة مخاطر الأمراض المعدية.

وقال المنصوري: بعد تفشي الفيروس على مستوى العالم وجدنا أنفسنا في مواجهة اختبار حاسم يتطلب قرارات سريعة مرنة من أجل متابعة الحياة نفخر بأننا من الدول القليلة التي تمكنت من مواصلة جميع مناحي الحياة منذ الأيام الأولى للوباء، كما كانت الهيئة في طليعة الجهات الحكومية التي دعمت هذا الاتجاه انطلاقًا من مسؤوليتها عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يعد أحد أهم القطاعات في أوقات الأزمات.

وكانت الهيئة قد طبقت عدد من الإجراءات لتوفير بيئة عمل آمنة وكانت من أولى المؤسسات التي طبقت العمل عن بُعد باعتباره جزء هام لتعزيز التدابير الاحترازية وتجنب التفاعل المادي بين موظفيها، كما وضعت خططاً خاصة للرجوع إلى العمل تدريجياً، وعملت ما بوسعها لحماية الموظفين خلال العمل، فقامت بتوزيع أماكن مكاتب الموظفين لضمان التباعد الاجتماعي، ووضعت حواجز حماية شفافة على المكاتب، وأجرت الاجتماعات عن بُعد.

وام



انشر المقال: