تمديد تأشيرة المقيمين بالإمارات العالقين في الخارج لمدة ستة أشهر

فلاي دبي، كوفيد19، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب،  تمديد تأشيرات الإقامة، دائرة الهجرة، الإمارات، وقاية

تماشيًا مع الجهود المبذولة من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها ما قبل جائحة كوفيد-19 أعلنت شركة الطيران الإماراتية فلاي دبي عن تمديد تأشيرات الإقامة لمدة ستة أشهر للمقيمين في دبي غير القادرين على العودة من الخارج بسبب قيود السفر، مشيرة إلى أن المسافرين من الهند وباكستان ونيبال وسريلانكا ونيجيريا وأوغندا مؤهلون لهذه الخطوة، وذلك وفقًا للقرار الصادر عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب التي منحت التمديد في الوقت الحالي للمقيمين فقط من تلك البلدان بالسفر إلى الإمارات.

وأكدت دائرة الهجرة أنه سيتم السماح للمسافرين من تلك البلدان بالعودة إلى الإمارات العربية المتحدة بتأشيرة إقامة ممتدة حتى 10 نوفمبر، طالما أن تأشيرتهم الأصلية انتهت بعد 10 أبريل وأضافت أن هذا القرار مسموح لجميع المقيمين - طالما أن تأشيرة إقامتهم "لم تلغ بناء على طلب الكفيل". بالإضافة إلى ذلك، وبعد دخول المقيمين العالقين إلى البلاد سيمنحهم النظام فترة 30 يومًا من تاريخ الدخول لتغيير وضعهم وتجديد تأشيراتهم.

وجدير بالذكر أنه قد تم تخفيف قيود السفر في وقت سابق من هذا الشهر عندما سُمح للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة الذين تقطعت بهم السبل من عدد من الدول الأفريقية والأسيوية. على الرغم من الإقبال الكبير على العودة في الأسابيع الأخيرة، إلا أن هناك آلاف من العالقين ما زالوا في الخارج بسبب مشاكل في اختبارات فيروس كوفيد-19 والرحلات الجوية.

ذا ناشيونال



انشر المقال: