تخفيف قيود كوفيد في الإمارات العربية المتحدة؛ الفنادق والمطاعم تعمل بكامل طاقتها

تخفيف قيود كوفيد في الإمارات العربية المتحدة؛ الفنادق والمطاعم تعمل بكامل طاقتها

أعلنت الحكومة الإماراتية عن رفع حدود السعة في مراكز التسوق وأماكن الترفيه والمطاعم ووسائل النقل العام والمناسبات الاجتماعية اعتبارًا من 15 فبراير ، وأعربت عن أملها في التغلب على انتكاسات الوباء. وقد لاقى هذا القرار ترحيبًا لدى روّاد الأعمال.


أشار المسؤولون التنفيذيون في القطاع إلى أنّ إعادة فتح القطاعات سيؤدّي إلى إطلاق المزيد من الفعاليات والمؤتمرات والمعارض ، وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل في البلاد.

ومع ذلك ، فقد نُصح سكان الإمارات بزيارة الأماكن التي تلتزم بصرامة بإرشادات السلامة والتعقيم الخاصة بكوفيد 19 .


وفي هذا الصدد، قال سانجاي فازيراني، المدير العام للمطاعم العالمية وخدمات تقديم الطعام، إن القرار الجديد يؤكّد أنه أصبح من الآمن الخروج والاختلاط بالآخرين .

"وأعرب عن سعادته لانتهاء المرحلة الصعبة من الوباء مشيرًا إلى أنّ : " قطاع الضيافة كان من أكثر القطاعات تأثرًا بسبب القيود التي فرضها الوباء في جميع أنحاء العالم، ولا شكّ أنّ رفع القيود سيعزّز من قدرة القطاع."

وأضاف : " يجب أن يتوخّى المستهلكون الحذر ولا يختارون سوى الأماكن التي تتقيّد بالإرشادات وتتبع نظامًا صارمًا لإدارة سلامة الأغذية. "


من جهته ، يتوقع إيتي بهاسين ، صاحب مطعم Dhaba Lane ، رؤية المزيد من التجمّعات العائلية في المستقبل. وعلّق قائلًا : 'في المرحلة السابقة ، كان يتعيّن على أفراد العائلات الحفاظ على مسافة اجتماعية ولا يمكنهم الاستمتاع بالجلوس معًا. لكن مع قرار تخفيف القيود ، أصبح بإمكاننا رؤية العائلات معًا مرة أخرى ، دون قيود أو تباعد .'

بدوره يرى بيوش مالو ، الشريك في Sagar Ratna ، نموّ قطاع خدمات تزويد الطعام والشراب مع إقامة المزيد من الحفلات الكبيرة الخاصة في الفيلات وعلى الشواطئ بعد رفع القيود الخاصة بالوباء.


"في ظلّ تخفيف القيود، يمكننا تقديم البوفيهات لهذه المجموعات وتلبية المزيد من الطلبات ".

وفي هذا السياق ، قال أيمن أتشور، المدير العام، بندر روتانا وبندار أرجان من فندق روتانا، إن رفع القيود سيتيح الفرصة لاستقبال المزيد من الضيوف، واستضافة الفعاليات الكبرى.

"هذه الخطوة ستجلب المزيد من الأعمال التي ستسرّع النمو الاقتصادي بعد الوباء".

وقال رافنيت سينغ، المدير المشارك للمبيعات والتسويق، فندق كورتيارد العربي، إن آخر قرار أصدرته الحكومة بشأن رفع القيود سيعزز قطاع السياحة، وخاصة المناسبات الاجتماعية والمناسبات التي تقيمها الشركات.

وأضاف "سيؤدّي هذا إلى استعادة ثقة المسافرين واختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة مفضّلة للسفر في المستقبل القريب".

المصدر: خليج تايمز 

LINKS: https://www.khaleejtimes.com/business/eased-covid-restrictions-in-uae-hotels-restaurants-set-for-a-full-house



انشر المقال: