تحويل نظام الحضور في عدد من المدارس إلى نظام التعلم عن بُعد... كإجراء احترازي

تحويل مجموعة من المدارس لنظام التعلم عن بعد,التعلم عن بعد,وزارة التربية والتعليم,الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث, الاشتباه بحالات إصابة بكوفيد-19,الاجرءات الإحترازية,مواجهة انتشار فيروس كورونا,الإفصاح عن أي حالات مشتبه بها ,عدم تداول الشائعات,

أثناء إجراء الفحوصات المختبرية للطلبة والمعلمين وجميع الموظفين بالمدراس كإحدى الإجراءات التي يجب إجراؤها للحد من تفشي فيروس كورونا وضمان سلامة الطلاب والعاملين، تم تغيير نظام عدداً من المدارس في أكثر من إمارة بالدولة إلى نظام التعليم عن بٌعد وذلك وفقاً لقرار أطلقته وزارة التربية والتعليم وهيئة الطوارئ والأزمات والكوارث بعد ظهور اشتباه بحالات إصابة بفيروس كورونا أثناء فحص الموظفين العاملين بتلك المدارس، إذا يُعد ذلك القرار ضمن الإجراءات الاحترازية المعمول بها لحين ظهور نتائج اختبارات الكشف عن حالات الإصابة.

وقد أشارت الهيئة ووزارة التربية والتعليم إلى أنه يتم أخطار الآباء والأمهات بآخر المستجدات والتواصل معهم بشكل مستمر لاطلاعهم على كل التطورات المتعلقة بالوضع الصحي في المدراس الخاصة بأطفالهم.

وقد ناشدت وزارة التربية والتعليم وهيئة الطوارئ والأزمات والكوارث جميع العاملين وأولياء الأمور والمدرسين بالإفصاح عن أي حالات إصابة أو مجرد اشتباه في وجود أحد المصابين أو الشعور بأي أعراض مرضية، لأن ذلك يسهم إلى حد كبير في الكشف المبكر عن الإصابة وإمكانية علاجها سريعاً وإجراء الحجر المبكر لها مما يقلل من فرص انتشار العدوى وضمان سلامة الجميع.

هذا بالإضافة إلى ضرورة الاعتماد على مصدر موثوق ورسمي لاستقاء المعلومات منه تجنباً لانتشار الشائعات وإثارة الفزع والبلبة بين الناس. والجدير بالذكر أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يخالف التعليمات والقوانين المتعلقة بالالتزام بإجراءات الوقاية والإفصاح المبكر عن الحالات.

وام


انشر المقال: