تحديث قواعد دخول دولة الإمارات برّاً

Uae Land Border Al Dhara Oman Border تحديث قواعد دخول  دولة  الإمارات برّاً Large

إذا كنت تخطط للسفر إلى دولة الإمارات عبر الحدود البرية ، فعليك التقيّد بالبروتوكولات المحدّثة التي أعلنت عنها السلطات الإماراتية.


تنطبق القواعد الجديدة على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك المغتربين الذين يعيشون في المنطقة وقد دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من 23 نوفمبر.


المسافرون الملقحون


بالنسبة للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين تلقوا الجرعة المعززة ، يجب إجراء اختبار PCR في غضون 14 يومًا من الدخول وإبراز نتيجة سلبية على أن يكون اللقاح من بين اللقاحات المعتمدة في دولة الإمارات.


في حال كان الفرد سيقيم في دولة الإمارات لمدة ستة أيام متتالية ، فيتعيّن عليه إجراء اختبار PCR في اليوم السادس من دخول الدولة.


المسافرون غير الملقحين


يتعيّن على المسافرين الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل إلى تقديم نتيجة سلبية لاختبار PCR الذي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من دخول الإمارات .


كما يطلب منهم إجراء اختبار PCR في اليوم الرابع من الدخول ، في حالة إقامتهم لمدة أربعة أيام أو أكثر في الإمارات . أما في حالة بقائهم لمدة ثمانية أيام أو أكثر ، يجب إجراء اختبار آخر في اليوم الثامن.


القطاع التعليمي


يجب على الموظفين التربويين والطلاب وأولياء أمور الطلاب الذين يمرّون لأخذ أولادهم من المؤسسات التعليمية، سواء كانوا ملقحين أو غير ملقحين، تقديم اختبار PCR سلبي تم إجراؤه في غضون 14 يومًا.

تدابير إضافية


كما تم حث المسافرين على الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية ، مثل ارتداء الكمامة ، والحفاظ على مسافة آمنة وتعقيم الأمتعة.

وتم نصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو الذين لاحظوا أعراض كوفيد بتجنب السفر.



انشر المقال: