تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي

تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كوفيد-19 في إمارة أبوظبي، عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي من خارج الدولة على أن يبدأ الاعتماد عليها اعتبارا من 15 أغسطس 2021.

 ويتطلب من المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول وفحص إضافي في اليوم السادس بعد الوصول، دون الحاجة للحجر الصحي. أما بالنسبة للمطعمين القادمين من وجهات القائمة الحمراء، فيتوجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول والحجر الصحي لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص مسحة الأنف آخر في اليوم السادس بعد الوصول. 

وفي نفس الإطار، يطبق البرتوكول على المطعمين بالكامل من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي، والزوار الذين تم تثبيت حصولهم على التطعيم في تطبيق الحصن.

أما بالنسبة لإجراءات السفر الخاصة بغير المطعمين من المواطنين والمقيمين والزوار فيتطلب من القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة الأنف إضافي في اليوم السادس واليوم التاسع.

ويتوجب على غير المطعمين من مواطنين ومقيمين وزوار القادمين من وجهات القائمة الحمراء، إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.


وام



انشر المقال: