تحديث إجراءات اختبارات دخول أبوظبي ابتداءً من الخميس

تحديث إجراءات اختبارات دخول أبوظبي ابتداءً من الخميس

أبو ظبي: اعتبارًا من يوم الخميس، سيتم إجراء بعض التغييرات في اللوائح الخاصة بقوانين دخول إمارة أبو ظبي، مما يتطلب من الأشخاص تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد -19 بتقنيةPCR على أن يكون الاختبار قد تم إجراؤه منذ ستة أيام فقط ، بالإضافة إلى تقديم نتيجة سلبية لاختبار DPI.

كما يُمكن للمسافرين بدلاً من ذلك تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد -19 بتقنيةPCR على أن تكون صلاحيته 48 ساعة فقط.
وقد أعلن مكتب أبوظبي الإعلامي عن دخول تلك التغييرات حيز التنفيذ اعتبارًا من الخميس 27 أغسطس.

وجاء في الإعلان أن "لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي وبالتعاون مع دائرة الصحة تعتمد اختبارين لفيروس كورونا لدخول الإمارة اعتباراً من 27 أغسطس 2020 ، مما يعزز الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كوفيد -19".
فرضت أبو ظبي قيودًا على الدخول منذ مايو الماضي كإجراء للحد من انتشار كوفيد-19 لذا فقد كان يجب على المسافرين في البداية تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد -19 بتقنيةPCR فقط.

أما الأن فقد تم تطوير اختبار DPI ، الذي يظهر النتائج في غضون دقائق معدودة، كما أن تكلفته أقل بكثير من تكلفة اختبار Dh370 PCR ، فهو يُعد وسيلة فائقة السرعة للكشف عن الفيروس لمن يبلغ أعمارهم ال 12 عاماً وما يربو عن ذلك. والجدير بالذكر أن اختبار Dh50 متوفر الآن في خمسة مراكز في إمارة أبوظبي وستة مراكز خارج الإمارة.

حتى يوم الخميس الجاري كانت تقديم نتيجة سلبية لاختبار DPI ، كافية للدخول لمن يبلغ أعمارهم ال 12 عاماً وما يربو عن ذلك. لكن التغييرات التي طرأت على لوائح الدخول اصبحت تتطلب تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد -19 بتقنيةPCR .
أوضح أحمد الريامي المشرف على مركز اختبار DPIفي غنتوت، تفاصيل التغييرات الجديدة التي تم إضافتها إلى لائحة دخول الإمارة وهي كالآتي:

الخيار الأول: قال الريامي: "يمكنك تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد -19 بتقنيةPCR على أن تكون صلاحيته 48 ساعة فقط. ومن ثم سُيسمح لك بالدخول."
الخيار الثاني: " إذا كان لديك نتيجة سلبية لاختبار لاختبار كوفيد -19 بتقنيةPCR تم إجراؤه منذ ستة أيام، فيمكنك الدخول إلى خيمة غنتونت لإجراء ختبار DPI. بمجرد أن تظهر لك نتيجة سلبية أيضًا في اختبار DPI، يمكنك المُضي قدماً في إجراءات دخول أبوظبي."

"إذا أظهرت نتائج اختبار DPI نتيجة إيجابية، فسيجب عليك إجراء اختبار فيروس كورونا بتقنية PCR بتكلفة تبلغ 320 درهمًا. أما إذا كانت النتيجة سلبية، فيمكنك الدخول إلى أبو ظبي. أما إذا أظهر اختبار PCR نتيجة إيجابية أيضاً، فلن يسمح لك بالدخول".

وأوضح الريامي أنه بمجرد بدء تنفيذ الإجراءات اعتبارًا من يوم الخميس، ستصبح العملية أكثر وضوحًا للجميع.

بموجب اللائحة الجديدة ، لا يمكن إجراء نفس النوع من الاختبار مرتين على التوالي خلال ستة أيام ، وإلا سوف تخضع لعقوبات وغرامات على النحو الذي نصت عليه قرارات المدعي العام.
لذلك إذا أجريت اختبار PCR وحصلت على نتيجة سلبية ، فيمكنك الدخول مباشرة إلى أبوظبي من خلال تقديم الاختبار على الحدود على مدار ال 48 ساعة التاليين. بعد ذلك يمكنك أيضًا إجراء اختبار DPI على الحدود لمدة تصل إلى أربعة أيام وتقديم نتيجة سلبية حتى يتسنى لك دخول الإمارة.





انشر المقال: