طبيبة إماراتية مقيمة في دبي تصبح أول امرأة عربية تُنتخب رئيسةً لمجلس الاتحاد الدولي للمستشفيات

طبيبة إماراتية مقيمة في دبي تصبح أول امرأة عربية تُنتخب رئيسةً لمجلس الاتحاد الدولي للمستشفيات


 

دبي: حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازًا مهمًا على صعيد الصحة العالمية ، تمثَلَ في انتخاب الدكتورة منى تهلك ، الرئيس التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال التابع لهيئة الصحة بدبي ، رئيسةً للاتحاد الدولي للمستشفيات وهي المرة الأولى التي تتبوّأ امرأة عربية هذا المنصب الرفيع ، وهو أعلى منصب دولي في تاريخ الاتحاد.

صوّت مجلس الإدارة الدولي للمستشفيات للدكتورة تهلك بصفتها الرئيسة الجديدة للمجلس وبذلك تنهي ولايتها كأمين صندوق مع المجلس وتبدأ الآن فترة ولايتها التي تمتدّ لعامين مكلّفةً رئاسة مجلس الإدارة الدولي للمستشفيات.


"دعم ورعاية نمو المرأة الإماراتية"


وتعليقًا على هذا الإنجاز التاريخي ، قالت الدكتورة تهلك: "يشرّفني أن أتقدم بخالص شكري وامتناني إلى قيادتنا الرشيدة التي لطالما اهتمّت بتمكين المرأة وإفساح المجال أمامها لإثبات قدراتها في شتى المجالات. لقد تبوّأت المرأة الإماراتية ، ولا تزال ، مختلف المناصب والمسؤوليات رفيعة المستوى إذ وفرت الدولة فرصًا كبيرة لدعم ورعاية نمو المرأة الإماراتية في كافة المجالات والتخصصات ، بما في ذلك المجال الطبي.

هذا الانتصار لا يبرز التقدم الذي أحرزته المرأة الإماراتية فحسب ، بل يعكس أيضًا مكانة القطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة."


وأكّدت  أنها ستخدم فترة عملها بأقصى قدر من التفاني وتقدّر هذه الفرصة تقديراً عالياً.


وأضافت أن عملها مع الاتحاد الدولي للمستشفيات على مدى السنوات الخمس الماضية ساعدها على اكتساب الخبرة اللازمة ومنحها الفرصة لتسليط الضوء على العمل الناجح للمستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة على نطاق عالمي.

 

فوز للجميع

وهنّأ مدير عام هيئة الصحة بدبي عوض الكتبي الدكتور تهلك على هذا الإنجاز المهم. وقال إن هذا الفوز يعكس مكانة دولة متقدمة ومساهمة المرأة الإماراتية. وأضاف أنه مكسب للجميع في القطاع الصحي في الإمارات ممن يؤدّون مسؤولياتهم وواجباتهم بتفاني وإخلاص.


تجدر الإشارة إلى أنه قبل أيام قليلة ، اختار الاتحاد الدولي لأمراض النساء والولادة (فيجو) الدكتور تهلك كوصي إقليمي ممثلة لأفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​2021-2023.

 


انشر المقال: