طائرة مساعدات طبية ثانية من الإمارات إلى كازاخستان

طائرة مساعدات طبية ثانية من الإمارات إلى كازاخستان

في ضوء حرص دولة الإمارات على دعم الجهود الدولية لمواجهة تفشي فيروس كورونا والحد من انتشارع، وصلت كازاخستان اليوم طائرة المساعدات الثانية والتي تتضمن 8 أطنان من الإمدادات والأجهزة الطبية تعزيزًا لجهود ما يزيد عن 8 آلاف من خط الدفاع الأول من العاملين في المجالات الطبية.

وصرح سفير الإمارات لدى كازاخستان، معالي الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، "إن الإمارات تبذل جهداً كبيرًا لتقديم أفضل الظروف الصحية والمساعدة الطبية لتعزيز جهود كازاخستان لمواجهة آثار أزمة كوفيد-19 وكل ما نتج عنها، وأشار سعادته إلى أن كازاخستان تعد من أوائل الدول التي وصلتها مساعدة طبية من الإمارات خلال الجائحة الحالية. وفي أبريل، أقامت الإمارات بإرسال طائرة مساعدات تحمل 13 طنًا من المستلزمات الطبية والاحترازية إلى كازاخستان، لدعم جهود ما يقرب من 10 آلاف من العاملين في قطاع الصحة للمساعدة في احتواء الجائحة".

ومن جانبه، أعرب ماديار مينيليكوف سفير كازاخستان لدى الإمارات عن شكره للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات على دعمها الكبير لكازاخستان. وقال "إن العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين هي علاقات أخوية وقوية. لا يمكننا التغلب على هذه الأزمة إلا من خلال التعاون والترابط، وهو ما أثبتته دولة الإمارات من خلال تقديم المساعدات الإنسانية لجمهورية كازاخستان والعديد من البلدان الأخرى".

وحتى الآن، قدمت الإمارات الدعم لمواجهة أزمة كورونا من خلال توفير أكثر من 1069 طن من المساعدات إلى 71 دولة، ودعم أكثر من مليون فرد من المهنيين الطبيين في هذه الظروف.

وام


انشر المقال: