طائرة مساعدات طبية ثانية من الإمارات إلى بوركينا فاسو

طائرة مساعدات طبية ثانية من الإمارات إلى بوركينا فاسو

في ضوء حرص دولة الإمارات على الدعم في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وصلت بوركينا فاسو اليوم طائرة المساعدات الثانية والتي تتضمن 8 أطنان من الإمدادات والأجهزة الطبية تعزيزًا لجهود ما يزيد عن 8 آلاف من صف الدفاع الأول من العاملين في المجالات الطبية.

وصرح سفير الإمارات لدى جمهورية نيجيريا وسفير غير مقيم لدى بوركينا فاسو، معالي الدكتور فهد عبيد محمد التفاق، "بناءً على الدور الرائد والإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم المساعدة في أوقات الأزمات، وتسخير جميع الإمكانيات لمساعدة البلدان الأفريقية على أساس الاحترام المتبادل، تم إرسال طائرة مساعدات اليوم إلى بوركينا فاسو لمساعدة العاملين في المجال الطبي على بذل قصارى جهدهم لمكافحة الوباء".

وأضاف: "تم إرسال طائرة مساعدات إلى بوركينا فاسو في يونيو الماضي، وبالتزامن مع اليوم العالمي للاجئين، الذي يصادف يوم 20 يونيو من كل عام، بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك بتنسيق ودعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية، وأقلعت الطائرة التي كانت تحمل حوالي 100 طن من دبي لإنقاذ مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين في بوركينا فاسو، وذلك بعد إعلان المفوضية عن الحاجة للمساعدة. لحماية ومساعدة أكثر من 600 ألف نازح داخليًا.

وحتى الآن، قدمت الإمارات الدعم لمواجهة أزمة كورونا من خلال توفير أكثر من 1087 طن من المساعدات إلى 73 دولة، ودعم أكثر من مليون فرد من المهنيين الطبيين في هذه الظروف.

وام


انشر المقال: