تأمل الإمارات العربية المتحدة في استئناف الرحلات الجوية مع الهند

تأمل الإمارات العربية المتحدة في استئناف الرحلات الجوية مع الهند


نيودلهي [الهند] ، 25 نوفمبر: أعرب سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الهند أحمد البانا يوم الأربعاء عن أمله في استئناف خدمات الطيران مع الهند ، مشيرًا إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران وندرة المقاعد لانّ شركات الطيران لم تعمل بكامل طاقتها بعد .
خلال حديثه في مؤتمر صحفي ،قال البانا : ' نواجه تحديًا بسيطًا في مسألة  الرحلات الجوية لأننا مقيدون بنقل عدد محدد من الركاب بموجب اتفاقية Air Bubble ، حيث تحمل شركات النقل 30 في المئة فقط من إجمالي السعة المستحقة لها بموجب اتفاقية الخدمة الجوية. وهذا ما يؤثر على حركة المرور والسعر '. وأضاف أن الإمارات تعمل مع السلطات الهندية لمعرفة ما إذا كان يمكن تسهيل هذه العملية .
وفي إشارة إلى القيود المفروضة على القادمين إلى الهند ، قال المبعوث الإماراتي: 'أنا متأكد من أننا سنرى ضعف عدد المسافرين بين الإمارات والهند إذا عدنا إلى اتفاقية الخدمة الجوية العادية'.
وأضاف أنه تم تعليق اتفاقية الخدمة الجوية واستبدالها باتفاقية Air Bubble بسبب الوباء. وقال: "هناك فقرة 24 في اتفاقية الخدمات الجوية تنص على أنه إذا تم تشغيل شركات النقل بنسبة 80 في المئة ، فهذا يعني أنها تعمل بكامل طاقتها. وشركات الطيران الهندية قد بلغت هذا الحدّ "
وأوضح أنه " قبل الجائحة ، كانت هناك 1,068 رحلة جوية أسبوعيًا بين الإمارات والهند من بينها أكثر من 500 شركة طيران هندية وأكثر من 400 شركة طيران إماراتية. كانت كلتا الشركتين تعملان بنسبة 100٪ تقريبًا. ينصّ البند في الإتفاقية أنه لدى بلوغ نسبة تشغيل 100 بالمئة ، حينها يتعين علينا إعادة التفاوض. كانت هناك جولتان من المفاوضات ، واحدة في مومباي عام 2017 والأخرى في دلهي ،قبل الوباء مباشرة ،عام 2019 ".
وردا على سؤال حول طبيعة التعاون الرباعي بين الهند والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل والولايات المتحدة ، قال المبعوث: ' هذا التعاون يركز على التعاون الاقتصادي والتعاون التجاري بين هذه الدول الأربع.'
 واضاف ": لقد كان لدينا تعاون ثلاثي قوي للغاية ؛ الهند والإمارات وإسرائيل. والآن أصبحت الولايات المتحدة جزء من هذا الرباعي. كما سيتم عقد  اجتماع للوزراء. لكننا نقوم بالأعمال التحضيرية والاهتمام بالنواحي التقنية الآن. وبمجرد الانتهاء من ذلك سيجتمع الوزراء. "


انشر المقال: