تعلن وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ عن تطبيق بروتوكول " الممر الأخضر" في الإدارات الفيدرالية

تعلن وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ عن تطبيق بروتوكول " الممر الأخضر"  في الإدارات الفيدرالية

يتعين على جميع موظفي الحكومة الفيدرالية وعامة الناس الذين يقصدون الإدارات الفيدرالية للحصول على خدمات حكومية اتباع بروتوكول "المرور الأخضر"  على تطبيق الحصن اعتبارًا من 3 يناير 2022. سيسمح حصرًا بدخول الأفراد الذين تلقوا جرعتين من لقاحات كوفيد 19 المعتمدة من دولة الإمارات العربية المتحدة والجرعة المعززة. يلزم إجراء اختبار PCR سلبي كل 14 يومًا للحفاظ على "الحالة الخضراء" في تطبيق الحصن.

تم الإعلان عن ذلك من قبل وزارة الصحة والوقاية  ، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، تماشياً مع حملة التعافي من كوفيد19 في الإمارات والجهود المبذولة على مستوى الدولة لضمان السلامة العامة.

وفي الوقت نفسه ، سيتم السماح لمن لديهم إعفاء من التطعيم بالدخول ، بشرط أن تكون حالتهم الخضراء نشطة على تطبيق الحصن ، الأمر الذي سيتطلب إجراء اختبار PCR كل سبعة أيام للحفاظ عليها ، بينما لن يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا الخضوع لأي اختبارات.

وشددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على أنه لن يُسمح بدخول الأفراد غير الملقحين وذوي "الحالة الرمادية" في تطبيق الحصن إلى الهيئات الحكومية الفيدرالية.

وأكدت الوزارة على أهمية الحصول على الجرعة المعززة ، وفقًا لبروتوكول التطعيم الوطني المعتمد من أجل ضمان مناعة المجتمع المكتسبة وسط ظهور المتحوّرات الجديدة.

وام


انشر المقال: