تعلن هيئة الصحة بدبي عن ساعات العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

تعلن هيئة الصحة بدبي عن ساعات العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك


تعلن هيئة الصحة بدبي عن ساعات العمل في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها خلال عطلة عيد الأضحى.

 

أصدرت هيئة الصحة بدبي الهيئة تعميماً لإدارات المستشفيات والمراكز الصحية والوحدات التنظيمية المعنية، لوضع جداول المناوبات ونظام استدعاء الأطباء المناوبين وفقاً لمتطلبات العمل لدى كل منها.


وأعلنت الهيئة أن العمل في قسم الطوارئ بكافة مستشفياتها "دبي وراشد، ولطيفة وحتا" سيكون على مدار الساعة.

بينما ستكون العيادات التخصصية مغلقة طيلة أيام عطلة عيد الأضحى المبارك باستثناء عيادة طب الأسرة في مستشفى حتا والتي ستعمل خلال العطلة على فترتين: الأولى من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهرا، والثانية من الساعة الرابعة مساءً وحتى الثامنة والنصف مساء. وسيقتصر دوام العيادة على الفترة المسائية في أول أيام العيد.

كما سيكون مركز التطعيم ضد فيروس "كوفيد-19" المستجد في مستشفى حتا مغلقاً خلال عطلة عيد الأضحى.

 

وأصدرت الهيئة تعميماً أعلنت فيه عن ساعات العمل بمراكز الرعاية الصحية الأولية التي ستكون مغلقة خلال عطلة عيد الأضحى باستثناء المراكز التي ستعمل على مدار الساعة وهي مراكز مطارات دبي الصحية التي ستقدم خدمات طب الأسرة وخدمة فحص مسحة الأنف، ومركز البرشاء الصحي، ومركز ند الحمر الصحي لتقديم خدمات طب الأسرة على مدار الساعة، وخدمة فحص مسحة الأنف من الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.


كما سيتم تقديم خدمة التطعيم ضد "كوفيد-19" بمركزي البرشاء وند الحمر الصحي وفقاً للحجز المسبق اعتباراً من يوم الخميس 22 يوليو الجاري حيث سيتم إغلاق مراكز التطعيم ضد "كوفيد-19" خلال الفترة من 19 إلى 21 يوليو الجاري.

 

وأعلنت الهيئة أن خدمة "طبيب لكل مواطن" ستكون متوفرة على مدار الساعة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لتقديم خدمات طب الأسرة. وتم تحديد ساعات العمل بمركز الليسيلي الصحي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساءً لتقديم خدمات طب الأسرة وفحص مسحة الأنف باستثناء أول أيام عيد الأضحى حيث يكون المركز مغلقاً.

كما أعلنت الهيئة أن مراكز الخوانيج والبدع وعيادة بلدية دبي ستعمل على مدار الساعة خلال عطلة عيد الأضحى لتقديم خدمات تقييم "كوفيد-19".


وأوضحت الهيئة أن خدمات طب الأسنان الطارئة ستكون متوفرة بمركز الإصابات والطوارئ بمستشفى راشد على مدار الساعة، وفي مركز ند الحمر الصحي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً وفق نظام الاستدعاء للحالات الطارئة.

ونوهت الهيئة بأن مركز دبي لدم الحبل السري سيكون مفتوحاً أمام المتعاملين طيلة أيام العطلة من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية ظهراً. بينما سيكون العمل بمركز دبي للإخصاب وفق نظام الاستدعاء من يوم الاثنين وحتى الأربعاء.


وأعلنت الهيئة بأن مراكز دبي للسكري ودبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، ومركز دبي للطب التكميلي ستكون مغلقة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. كما ستكون ساعات العمل بمركز دبي للتبرع بالدم خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءً في الفترة من 19 إلى 22 يوليو الجاري.

كما سيكون مركز سعادة كبار المواطنين مفتوحاً للمتعاملين الداخليين على مدار الساعة. فيما سيكون مركز دبي للثلاسيميا مغلقاً خلال عطلة عيد الأضحى المبارك باستثناء يوم وقفة عرفة.

 

وستكون مراكز فحص اللياقة الطبية مغلقة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك باستثناء مركز المحيصنة للياقة الطبية الذي سيعمل فقط خلال يوم وقفة عرفة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

كما سيستأنف مركز القرهود لخدمات اللياقة الطبية خدمات التطعيم ضد "كوفيد-19" يوم الخميس 22 يوليو من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.

 

وأعلنت هيئة الصحة بدبي ساعات العمل بمراكز فحص "كوفيد-19" خلال عطلة عيد الأضحى المبارك حيث سيكون العمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، بينما تبدأ ساعات العمل، من يوم الخميس إلى يوم السبت، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء.

 

المصدر: وام



انشر المقال: