تعاون بين دائرة الصحة أبوظبي وشركة أسترازينيكا لتعزيز البحث والتطوير في العلوم الصحية

تعاون بين دائرة الصحة أبوظبي وشركة أسترازينيكا لتعزيز البحث والتطوير في العلوم الصحية

وقعت دائرة الصحة - أبوظبي اتفاقية تعاون مشترك مع شركة أسترازينيكا لتعزيز البحث والتطوير في مجال العلوم الصحية لتعزيز الابتكار في هذا القطاع كجزء من استراتيجية دائرة الصحة لزيادة وصول المرضى إلى خدمات رعاية صحية عالية الجودة.

وقد وقعت الإعلان الدكتورة بيلين إنشسو، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أسترازينيكا والدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة، وذلك بحضور عبدالله بن محمد الحامد رئيس دائرة الصحة وباتريك مودي، سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المفترض أن يرتكز تعاون دائرة الصحة مع شركة أسترازينيكا على مجموعة من الركائز، بما في ذلك تطوير ودفع أنشطة البحوث السريرية وإنشاء نظام بيئي صحي رقمي في الإمارة يهدف إلى الوصول إلى حلول مبتكرة لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المحلية والإقليمية.

ومن جهته، أعرب الدكتور الكعبي عن سعادة الدائرة بالتعاون مع شركة أسترازينيكا وهي شركة أدوية بيولوجية رائدة عالميًا في هذا المجال، مؤكدًا على ثقة الدائرة في قدرة الاتفاقية على تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة في الإمارة، حيث تعمل الدائرة، انطلاقًا من الرؤية الحكيمة لقيادة الإمارات الرشيدة، بشكل متواص للالتزام بتعزيز نتائج الرعاية الصحية مع الاستفادة من البنية التحتية المتطورة للإمارة في مجال التكنولوجيا والبحث العلمي. وأضاف الكعبي: "سنواصل تشجيع الاستثمارات الأجنبية والتعاون وخلق بيئة جاذبة لشركائنا العالميين، مما سينعكس على رفاهية أفراد مجتمعنا".

وبدوره، قال سامح الفنجري، رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان لدى "أسترازينيكا"، إن هذه الشراكة الاستراتيجية ستساعد في دفع المزيد من النمو في قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي ولا شك في أن الابتكار في الرعاية الصحية يحسن طريقة تطوير وتقديم الأدوية مما يؤدي إلى تغير حياة أفراد المجتمع، وستساعد التجارب السريرية والابتكارات الصحية الرقمية، جنبًا إلى جنب مع سلطات وهيئات أبوظبي، في جلب نظام رعاية صحية يركز بشكل أكبر على المريض.

والجدير بالذكر أن هذه التعاون من شأنه أن يبحث تعزيز أوجه العمل المشترك لإجراء البحوث السريرية في أبوظبي مع التركيز على عدد الأمراض بما ذلك مرض السكري من النوع الثاني وأمراض الكلى المزمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية. علاوة على ذلك، ستتضمن الاتفاقية بعض الدراسات المكثفة والمراقبة والبحث عن أدلة فعلية على المرضى الذين يحصلون على تركيبة الأجسام المضادة طويلة المفعول (LAAB) من أسترازينيكا.

وبموجب الاتفاقية، سيتم العمل أيضًا على تطوير تطبيق رقمي شامل للرعاية الصحية والذي من شأنه أن يقدم تفاصيل تعليمية وتثقيفية لتكون في متناول جميع المرضى في إمارة أبوظبي. علاوة على ذلك، ستعمل الشراكة على تسجيل وتطوير مرافق رقمية لإدارة الأمراض وتوسيع نطاق النظام البيئي ليشمل نطاقًا أوسع من التعاون مع الشركاء الآخرين. كما ستتيح الاتفاقية مزيدًا من المناقشات بين الشركاء على المنصات المحلية والدولية، حيث ستضمن مشاركة ممتدة من شركة أسترازينيكا و"ائتلاف الأمل" والعديد من كبار المديرين التنفيذيين من جميع أنحاء العالم.

وام


انشر المقال: