تعاون بين الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الصحة العالمية لتحقيق أهداف الرعاية الصحية العالمية

تعاون بين الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الصحة العالمية لتحقيق أهداف الرعاية الصحية العالمية

ستقوم حكومة الإمارات العربية المتحدة بمساعدة منظمة الصحة العالمية على رفع معايير الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.


وبموجب هذه الشراكة ، ستتبنى منظمة الصحة العالمية نموذج دولة الإمارات المعجّل لتحقيق الأهداف الرئيسية بسرعة أكبر وضمان أنماط حياة أكثر صحة للناس في جميع أنحاء العالم.


وقد وقّع على الاتفاقية معالي وزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي والدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية بحضور عهود الرومي وزيرة الدولة لشؤون التنمية الحكومية وعبدالله ناصر لوتاه مدير عام ديوان رئاسة الوزراء وهدى الهاشمي نائب وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية إلى جانب مسؤولين من حكومة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية.


هذا وستعمل المنظمة عن كثب مع دولة الإمارات لتنفيذ برنامج عملها 2019-2023 وتحقيق أهدافها ذات الثلاث مليارات ، والتي تهدف إلى تأمين تغطية رعاية صحية شاملة دون ضائقة مالية لمليار شخص ، وضمان وقاية مليار شخص آخر بشكل أفضل من التعرّض للحالات الصحية الطارئة وضمان أن يتمتّع مليار شخص أيضًا بالصحة والرفاهية.


وشدد السيد القرقاوي على أهمية تبني التعاون بين المنظمات الحكومية والدولية.

وقال إن دولة الإمارات حريصة على مشاركة نماذج العمل الناجحة والمبادرات المتقدمة التي تم تطويرها على مدى السنوات الماضية لدعم الجهود الدولية في سبيل تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.


وسلط الدكتور غبريسوس الضوء على الدور المهم الذي ستؤدّيه دولة الإمارات في سبيل تحقيق أهدافها المستقبلية.


وقال: "لم تكن الحاجة إلى التعاون العالمي بشأن البيانات والأدلة أكثر أهمية مما كان عليه الحال خلال جائحة كوفيد 19."


وأضاف : " تلتزم منظمة الصحة العالمية بأن تكون منظمة حديثة تعتمد على البيانات لإحداث تأثير ملموس على حياة الآخرين. ويسرّ منظمة الصحة العالمية أن تتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق هذه الرؤية ".


ستعمل حكومة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية معًا على جعل التحديات الصحية أولوية عالمية ، مع التركيز على بناء قدرات الخدمات الصحية ، وصياغة قادة قادرين على تنفيذ الخطط الاستراتيجية وإحداث تغيير إيجابي في مؤسسات منظمة الصحة العالمية.



انشر المقال: