سيارة إسعاف دبي الخارقة تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية

سيارة إسعاف دبي الخارقة تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية

سجلت أسرع سيارة إسعاف في العالم رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة جينيس.

تم تصنيع سيارة Lykan HyperSport ، التي تملكها مؤسسة دبي للإسعاف، في الإمارات العربية المتحدة من قبل W Motors وتم الكشف عنها في معرض إكسبو 2020 دبي في يناير.

تعدّ هذه السيارة ،التي تبلغ تكلفتها 13 مليون درهم، واحدة من سبع سيارات Lykan HyperSport في العالم. وقد تمّ تصنيفها كأول سيارة إسعاف مستجيبة في الخدمة. يمكن أن تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 2.8 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 400 كيلومتر في الساعة ، مدعومة بمحرك بورش مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 780 حصاناً.

تحتوي السيارة على هيكل من ألياف الكربون ومجهزة بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد في منتصف الهواء. مصابيح LED الأمامية مرصعة بـ 440 ماسة. كما تأتي السيارة بسقف داخلي مطلي بالذهب ، أما المقصورة الداخلية فهي مغطاة بجلد ذهبي.

وقال السيد خليفة بن دراعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف،إن الإنجاز سيرفع من مستوى المنافسة الدولية في خدمات طب الطوارئ.

وقال: 'ستواصل إسعاف دبي تطوير الخدمات وإطلاق المبادرات ، من أجل ضمان سلامة المجتمع ، وتلبية تطلعات الحكومة في تحقيق مراكز عالمية رائدة في جميع المجالات ، وجعل دبي أفضل مدينة للعيش في العالم'.


وقد تمت إضافة سيارة الإسعاف 4x4، وهي أيضًا جزء من أسطول DCAS المكون من 331 مركبة تم إطلاقه خلال معرض الصحة العربي 2022 ، إلى موسوعة غينيس.حيث منحت لجنة غينيس للأرقام القياسية الشهادات يوم الاثنين في المقر الرئيسي لسيارات إسعاف دبي.


وتعتبر هذه السيارة أكبر سيارة إسعاف لتنفيذ عمليات الإنقاذ في الصحراء ، وهي مصممة للوصول إلى الصحاري والجبال بعكس سيارات الإسعاف العادية التي تواجه صعوبة في الوصول إلى تلك الأماكن أثناء حالات الطوارئ.

المصدر: ذا ناشيونال نيوز 

LINK: https://www.thenationalnews.com/uae/2022/03/22/dubais-dh13m-supercar-ambulance-enters-guinness-book-of-records/


انشر المقال: