سمو الشيخ محمد بن راشد يؤكد على نجاح دولة الإمارات في العمل كفريق واحد للتغلب على أسوأ ما في الوباء

سمو الشيخ محمد بن راشد يؤكد على نجاح دولة الإمارات في العمل كفريق واحد للتغلب على أسوأ ما في الوباء

أكد الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الأسوأ قد مر فيما يتعلق بفيروس كوفيد-19 بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات، وأوضح سموه أنه قد ترأس اجتماعًا لمجلس الوزراء تم خلاله إطلاعه على آخر التطورات التي تخص إجراءات دعم القطاع الطبي خلال جائحة كوفيد-19، مؤكدًا على نجاح الإمارات في العمل كفريق واحد خلال الوباء، ونتيجة لذلك، كانت استجابة الدولة للأزمة من الأفضل في العالم وذلك عبر في منشورٍ على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف سموه أنه تم اعتماد اللوائح التي تسيطر على المنتجات الطبية والصيدلانية في البلاد، وذلك لتحقيق هدف ضمان وجود جميع الاحتياجات الطبية الوطنية اللازمة على مدار العام وفي جميع مناطق الدولة. كما تم تخفيف القيود المفروضة على السكان نتيجة الوباء تدريجياً منذ بدء حملة التطعيم، وذلك لتفوق حالات التعافي على أرقام الحالات الجديدة منذ 9 أغسطس، مؤكدًا على عودة الحياة في الإمارات إلى طبيعتها تدريجياً، حيث تم الآن تلقيح أكثر من ثلاثة أرباع السكان بشكل كامل بأكثر من 18 مليون جرعة تم إعطاؤها للمقيمين في جميع أنحاء البلاد.

والجدير بالذكر أن المدارس قد بدأت أيضًا عامها الدراسي الجديد هذا الأسبوع، مع تشجيع الكثير على التعلم الشخصي بالمنزل، كما تم إخبار التلاميذ في دبي أنه يجب حضور جميع الدروس في المدارس بداية من شهر أكتوبر، بينما سمحت الإمارات الأخرى للأطفال غير المطعمين بمواصلة التعلم عن بُعد.

كما ناقش الاجتماع مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين برئاسة الشيخة منال بنت محمد وتمت الموافقة على إعادة هيكلة المجلس، وكذلك تعيين 11 قاضيًا جديدًا في المحكمة الفيدرالية، حيث تأتي الموافقات بعد يوم من الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في جميع أنحاء الدولة.

ذا ناشيونال



انشر المقال: