سمو الشيخ حمدان بن محمد يعين رئيساً تنفيذياً لمؤسسة دبي الأكاديمية الصحية

سمو الشيخ حمدان بن محمد يعين رئيساً تنفيذياً لمؤسسة دبي الأكاديمية الصحية


عين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ، الدكتور عامر أحمد شريف رئيساً تنفيذياً  لدبي أكاديمي. 

وسيتولى الدكتور شريف المنصب الجديد بالإضافة إلى دوره كرئيس لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية. وأكد التعيين بقرار المجلس التنفيذي رقم (30) لسنة 2022.

وتعليقًا على التعيين ، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الأكاديمية الصحية: "يسعدني تعيين الدكتور عامر شريف أول رئيس تنفيذي لمؤسسة دبي الأكاديمية الصحية .بالإضافة إلى دوره كرئيس لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ، فإن الدكتور شريف مواطن إماراتي يتمتع بكفاءة عالية في مجالات الرعاية الصحية والتعليم الطبي. وهو  يغنينا بخبرته في هذا المجال، الأمر الذي يتطلب قائدًا مبتكرًا وصاحب رؤية لدفع إصلاح غير مسبوق في نظام الرعاية الصحية ، لمواءمة دبي مع أنظمة الصحة الأكاديمية الرائدة في جميع أنحاء العالم.

وفي حديثه عن الدكتور شريف، قال سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الأكاديمية الصحية ورئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي: " منحته أدواره القيادية في هيئة الصحة بدبي (DHA) وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية (MBRU) ، وأبحاثه حول التحديات والإصلاحات داخل النظام الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، رؤى فريدة في بيئة الرعاية الصحية الحالية.  أثق أنه بفضل سجله الحافل ، سيكون قائدًا ملهمًا ، وأتمنى له كل النجاح في تحقيق رؤية المؤسسة "معًا نحو تطوير القطاع الصحي من أجل الإنسانية". "

وأضاف : "لقد عملت عن كثب مع الدكتور شريف في دوره كرئيس لمجلس إدارة مؤسسة دبي الأكاديمية الصحية، مركز القيادة والتحكم في دبي. لقد شاهدت بنفسي جودة قيادته ، عندما كان قادراً على قيادة الفريق من خلال نهج منسق وقائم على الأدلة ، مما جعل دبي في طليعة الاستجابة العالمية جائحة ، وأنا على ثقة من أن كفاءته والتزامه بالخدمة سيمكننا من تحقيق طموحنا لضمان أعلى المعايير العالمية في رعاية المرضى في دبي.

وتعليقًا على تعيينه ، أعرب الدكتور شريف عن فخره باختياره الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الأكاديمية الصحية ، وتقديره لسمو الشيخ حمدان بن محمد على تكليفه بهذه المسؤولية.

يتمتع الدكتور شريف بخبرة واسعة في نظام الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة. شغل في الماضي مناصب قيادية متعددة في هيئة الصحة بدبي. قاد MBRU منذ إنشائها وهو رئيس مركز القيادة والتحكم في دبي . وهو أيضًا عضو في مجلس الجينوم الإماراتي ومجلس الإمارات للبحث والتطوير والمجلس الاستشاري لمركز الثورة الصناعية الرابعة في الإمارات العربية المتحدة.

كان أول خريج ومواطن إماراتي يحصل على جائزة خريجي الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI) عن "التأثير العالمي الإيجابي". الدكتور شريف باحث زائر في جامعة توماس جيفرسون - كلية سيدني كيميل الطبية - مركز أسانو جونيلا للبحوث في التعليم الطبي والرعاية الصحية.

أكمل الدكتور شريف تدريبه الطبي وحاصل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة من كلية الطب والعلوم الصحية ، جامعة الإمارات العربية المتحدة. كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الرعاية الصحية من الكلية الملكية للجراحين. ركزت أبحاثه على التحديات والإصلاحات في نظام الصحة الإماراتي والفرص الاستراتيجية المستقبلية.

http://wam.ae/en/details/1395303042923



انشر المقال: