سلطات دبي تمنع اصطحاب الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا في التجمعات

سلطات دبي تمنع اصطحاب الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا في التجمعات

أوضحت السلطات أنه لا يُسمح للأطفال الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بحضور أي تجمعات أو معارض أو أحداث اجتماعية، مثل حفلات الزفاف في فنادق دبي، حيث يأتي ذلك تباعًا لما أعلنته سلطات دبي في الشهر الماضي من التدابير الاحترازية المعدلة لتنظيم حفلات الزفاف والتجمعات الاجتماعية، بشرط أن يكون جميع الحاضرين قد تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا.

ومع ذلك، كان العديد من السكان غير متأكدين مما إذا كان بإمكانهم اصطحاب أطفالهم الذين لم يتم تطعيمهم معهم إلى مثل هذه الفعاليات، لأن العديد منهم كانوا أصغر من أن يتلقوا التطعيم، لذا أوضح مكتب دبي الإعلامي أنه وفقًا لآخر إعلان صادر عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي في مايو، لا يمكن للأفراد حضور التجمعات الاجتماعية إلا إذا تم تطعيمهم بالكامل واستكملوا أسبوعين بعد الجرعة الثانية، وهذا يشمل الأطفال.

ومن جانبها، أعلنت منظمة إدارة الوجهات السياحية كذلك أنه لا يُسمح للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالمشاركة في الأحداث المجتمعية والفعاليات من أجل سلامتهم وكذلك سلامة الآخرين، مضيفةً أنه من المهم ملاحظة أن هذه الإجراءات تم الإعلان عنها بناءً على الوضع العام ويتم تقييمها حتى وقت لاحق من هذا الشهر، حيث أن سلامة كل فرد في المجتمع هي أولويتهم القصوى.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع وافقت على استخدام لقاح فايزر بيونتك في حالات الطوارئ للفئة العمرية من 12 إلى 15 عامًا في الإمارات العربية المتحدة في مايو.

ومن أجل الدخول إلى مثل هذه الفعاليات، صرحت منظمة إدارة الوجهات السياحية أنه يجب على الحضور تقديم شهادات التطعيم الخاصة بهم أو إظهار حالة التطعيم الخاصة بهم من خلال تطبيق الحصن للهاتف المحمول أو من خلال تطبيق هيئة الصحة بدبي أو تنزيل الشهادة مباشرة من رابط هيئة الصحة بدبي ( services.dha.gov.ae).

وبدورها، تواصل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي التأكيد على ضرورة التزام المجتمع بشكل كامل بالإجراءات الاحترازية المحدثة. وستستمر عمليات التفتيش من قبل الجهات المعنية للتأكد من الامتثال لهذه الإجراءات، وسيواجه المخالفون عقوبات صارمة.


انشر المقال: