سكان أبوظبي يسارعون للحصول على الجرعة المعززة ضد فيروس كورونا قبل الموعد النهائي

سكان أبوظبي يسارعون للحصول على الجرعة المعززة ضد فيروس كورونا قبل الموعد النهائي

في إطار مكافحة فيروس كورونا، يسابق سكان أبوظبي عقارب الساعة للحصول على الجرعة المعززة ضد فيروس كورونا قبل الموعد النهائي، حيث كانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق أن الجرعة المعززة إلزامية للمقيمين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا والذين تلقوا جرعتهم الثانية من لقاح سينوفارم قبل أكثر من ستة أشهر.

وقد تم منح فترة سماح لمدة 30 يومًا مما يسمح للمقيمين بالحفاظ على الحالة الخضراء على تطبيق الحصن حتى يحصلوا على الجرعة المعززة، وبمجرد انتهاء الموعد النهائي، ستظهر لدى السكان الذين لم يتلقوا الجرعة معززة حالة رمادية على تطبيق الحصن، مما يحد من دخولهم إلى العديد من الأماكن العامة في العاصمة.

ومن جانبه، أكد الدكتور فيصل حمزة دالفي، أخصائي الطب الباطني في مستشفى برجيل في أبو ظبي، ان مراكز التطعيم التابعة لمجموعة الرعاية الصحية "في بي إس" قد شهدت حضور العديد من الأشخاص القادمين لتحديد مواعيد للحصول على الجرعة المعززة، موضحًا أن السكان كانوا حريصين على الحصول على الجرعة المعززة، حيث اختار كثير من الأشخاص، وخاصة أولئك الذين يخططون للسفر إلى الخارج، لقاح فايزر لأنه أكثر قبولًا دوليًا. وأضاف الدكتور دالفي أن الجرعة المعززة هي أفضل طريقة للبقاء محميًا من الفيروس وتعزيز المناعة، لذا ناشد أفراد المجتمع بتناول الجرعة الثالثة لحمايتهم من الفيروس.

والجدير بالذكر أن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي قد صرح في وقت سابق، أنه باستثناء سينوفارم، فإن اللقاحات الأخرى لا تتطلب جرعة معززة حتى الآن.

خليج تايمز



انشر المقال: