شرطة دبي تشجع الجمهور على الإبلاغ عن انتهاكات الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

شرطة دبي تشجع الجمهور على الإبلاغ عن انتهاكات الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا


تشجع القيادة العامة لشرطة دبي جميع أفراد المجتمع على الإبلاغ عن أية انتهاكات للتدابير الاحترازية الموضوعة لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره من خلال مركز الاتصال الخاص بشرطة دبي (901) أو عبر خدمة "عين الشرطة". كما حثت أعضاء المجتمع على الالتزام الصارم بالتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا.

قالت شرطة دبي إن مركز الاتصال 901 وخدمة "عين الشرطة" يمكنهما تلقي البلاغات المتعلقة بانتهاكات الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا التي حددتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع. وأوضحت أن للجميع دور في دعم جهود الدولة لتعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خلال التزامهم بالإرشادات التي حددتها السلطات.

وبدوره يهدف مركز الاتصال (901)، الذي يعمل على مدار الساعة للرد على استفسارات الجمهور، إلى تحويل المكالمات غير العاجلة من رقم الطوارئ وتسهيل الخدمات غير الطارئة عبر الهاتف والتطبيق الذكي والدردشة المباشرة.

كما تهدف خدمة "عين الشرطة"، وهي برنامج ذكي متوفر من خلال تطبيق شرطة دبي والذي يسمح لأفراد الجمهور بالإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة وتقديم النصائح الأمنية في سرية تامة، إلى الحفاظ على الأمن والحد من الجريمة من خلال تشجيع الجمهور على الإبلاغ بسهولة عن الأنشطة والمخالفات غير القانونية. وفقًا لشرطة دبي، يتيح التطبيق سهولة إرفاق مقاطع فيديو أو صور أو رسائل صوتية بل وحتى تحديد موقع الحادث عند تقديم بلاغ.

وام


انشر المقال: