شرطة الشارقة تطلق جائزة الابتكار المفتوح المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا

شرطة الشارقة تطلق جائزة الابتكار المفتوح المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا

حضر اللواء سيف زيري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، مختبر الابتكار لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وشركائه بمناسبة إطلاق برنامج "جائزة الابتكار المفتوح"، حيث يتم تنظيم مختبر الابتكار من قبل إدارة تطوير الاستراتيجية والأداء بشرطة الشارقة ويقع في نادي ضباط الشرطة، وتزامنت زيارة اللواء الشامسي مع أسبوع "الإمارات تبتكر 2021" الذي يستمر حتى 27 فبراير.


وعلى هامش المختبر، أعلن العقيد طارق المدفع، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الشارقة، عن إطلاق "جائزة الابتكار المفتوح" لجميع الفئات، بما في ذلك المبدعين والمبتكرين، حيث تتضمن الجائزة فئتين رئيسيتين: المشاريع المبتكرة والأفكار المبتكرة. كما ترتبط فئات الجوائز هذه بجائحة كورونا. وسيتم فتح باب التسجيل للجائزة والمشاركة حتى 20 مارس وعلى الراغبين في التسجيل متابعة قنوات التواصل الاجتماعي لشرطة الشارقة والتسجيل من خلال الرابط الإلكتروني المتاح على حسابات شرطة الشارقة.


هذا وقد شارك عدد من رؤساء وممثلي الهيئات الحكومية الفيدرالية والمحلية في جلسة يوم الاثنين بهدف غرس الفكر الابتكاري والرائد في نظام إدارة الأزمات. وحضر الحفل العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة وعدد من المديرين العامين ونوابهم.


وتضمن المختبر المبتكر مناقشة جانبين رئيسيين في وضع خطة لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث من أجل مواجهة جائحة كورونا، كما تضمنت المناقشات موضوع ضبط المخالفين لبروتوكول الصحة والسلامة ومراقبة الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة الوباء ومتابعة حالات الإصابة وحملة التطعيم، حيث تم عرض الأفكار المطروحة في المختبر من قبل ومناقشتها مع الفرق المشاركة لإيجاد حلول ودعم الأهداف المشتركة.


ومن جانبه، شدد اللواء الشامسي على أهمية إنشاء مختبرات إبداعية لما لها من دور حاسم في توليد حزمة من الأفكار والآراء والمقترحات الهادفة التي تساهم في البحث عن الفرص ومواجهة التحديات وإيجاد الحلول الفعالة، كما أعرب عن شكره للمشاركين من شركاء القيادة الاستراتيجية وأصحاب المصلحة على دورهم الفعال في دعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن الجماعي، مؤكدًا أن النجاح يكمن في العمل المتكامل.


وأضاف اللواء الشامسي أن المختبر المبتكر يعزز مكافحتنا لوباء فيروس كورونا الذي أصبح التحدي الأكبر للعالم بأسره، وها نحن هنا اليوم لتوليد أفكار مبتكرة للحد من الوباء، والتي ستخدم جميع قطاعات المجتمع بما في ذلك السياحة، وتوفر مدخلات قيمة لدعم تطلعاتنا الأمنية والمجتمعية.




انشر المقال: