شرطة الشارقة تكثف دوريات السلامة خلال شهر رمضان المبارك

شرطة الشارقة تكثف دوريات السلامة خلال شهر رمضان المبارك

في إطار تطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا، أعلنت شرطة الشارقة عن أنه سيتم نشر أكثر من 200 سيارة شرطة في جميع أنحاء الشارقة لضمان اتباع إجراءات السلامة الخاصة بفيروس كورونا طوال الشهر الكريم، حيث صرحت شرطة الشارقة أن 245 وحدة دورية ستراقب المناطق السكنية والصناعية وغيرها من المناطق العامة في الإمارة خلال شهر رمضان للتأكد من اتباع الناس لإجراءات السلامة الصادرة عن فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة.

والجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان الشهر الماضي عن حظر وجبات الإفطار المجتمعية في الإمارة، لكن يمكن للعائلات استضافة وجبات في المنزل بشرط اتباع الإجراءات الاحترازية. كما سيتحقق الضباط في الدورية لمعرفة ما إذا كان قد تم مراعاة القيود المتعلقة بوجبات الإفطار أم لا، ومن جانبهم، سيرفعون الوعي بالحاجة إلى ارتداء أقنعة الوجه والتأكد من أن الناس يمارسون التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في جميع الأوقات.

ولمنع الازدحام، سيقتصر إطلاق المدافع كل مساء خلال شهر رمضان هذا العام على موقع واحد في الإمارة، ألا وهو واجهة المجاز المائية. كما سيقوم الضباط بمراقبة المتسولين والباعة المتجولين، وسيتم حث الناس على الإبلاغ عن التسول للشرطة على الرقم غير الطارئ 901 أو عن طريق الاتصال بالرقم 80040.


انشر المقال: