شرطة أبوظبي تحث الجمهور على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب التجمعات خلال عيد الفطر

أي شخص يخالف التعليمات سيخضع لإجراءات قانونية، حيث سيتم تغريم من يقيم الاحتفالات بمبلغ 10000 درهم


في إطار محاولة الحد من انتشار فيروس كورونا أثناء عيد الفطر المبارك، حثت شرطة أبوظبي الجمهور على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الهادفة للحد من انتشار الفيروس، محذرةً من مخاطر عدم الحفاظ على مسافة مادية آمنة بين الناس، حيث شددت شرطة أبوظبي على أهمية الالتزام بقرار تقييد التجمعات والاجتماعات والاحتفالات العامة أو الخاصة في الأماكن العامة أو المزارع الخاصة في أبوظبي.

كما سلطت شرطة أبوظبي الضوء على أهمية تجنب التقاليد الاجتماعية التي تعرض الصحة والسلامة للخطر خلال عيد الفطر، وأبرزها زيارة كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مع حث العائلات على تبادل التهاني بالعيد عبر الهاتف أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما أكدت شرطة أبوظبي أن أي شخص يخالف التعليمات ذات الصلة سيخضع لإجراءات قانونية، حيث سيتم تغريم أولئك الذين يقيمون الاحتفالات بمبلغ 10000 درهم بينما سيتم تغريم الحاضرين بمبلغ 5000 درهم.

ومن جانبها، تمنت شرطة أبوظبي للجميع عيد فطر سعيد، وشجعت الجمهور على التعاون ودعم جهود الجهات المعنية للحد من انتشار الفيروس والإبلاغ عن أي تجمعات أو احتفالات تخالف تعليمات الجهات الرسمية، وذلك من خلال التواصل مع خدمة أمان على الرقم المجاني "8002626" أو عبر الرسائل القصيرة على "2828" أو البريد الإلكتروني "[email protected]".
وام


انشر المقال: