شرطة أبوظبي تبث إجراءات الدخول على أجهزة راديو السيارات على حدود دبي تجنبًا للازدحام المروري

شرطة أبوظبي تبث إجراءات الدخول على أجهزة راديو السيارات على حدود دبي تجنبًا للازدحام المروري

في إطار الجهود المبذولة لتجنب الازدحام المروري على حدود أبو ظبي خلال جائحة كورونا، أطلقت شرطة أبوظبي خدمة تنبيه لاسلكي خاصة بفيروس كورونا للأشخاص الذين يعبرون حدود دبي، وهي متوفرة على 24 محطة إف إم وستخبر الجمهور بالقواعد التي يتعين عليهم اتباعها للدخول إلى الإمارة. وقد أعلنت القوة عن المبادرة يوم الجمعة وهي متوفرة بأربع لغات: العربية والإنجليزية والأوردو والمالايالامية.

ويبدأ البث قبل 200 متر من نقطة التفتيش، حيث يتم سرد المتطلبات اللازمة للدخول، مثل إجراء اختبار فيروس كورونا والكشف عما إذا كنت قد وصلت إلى البلاد مؤخرًا وترتدي قناعًا، كما يجب ألا يتجاوز الركاب الذين يسافرون في السيارة من غير الأقارب ثلاثة أشخاص. وبالفعل أظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي لشرطة أبوظبي الخدمة أثناء العمل. فمع اقتراب السائق، تأتي التعليمات عبر الراديو تخبر السائق أن يبطئ من سرعته والالتزام بالقواعد.

كما دعت شرطة أبو ظبي الجميع إلى اتباع التعليمات في هذه النقاط لتجنب الازدحام المروري. وفي تلك الأثناء، سجلت الإمارات 2160 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة بعد إجراء 239268 اختبارًا، مما يوضح انخفاض أعداد الحالات بشكل كبير منذ أواخر يناير، عندما تم تسجيل حوالي 4000 إصابة في معظم الأيام، حيث تزامن التخفيض مع أحد أسرع برامج التطعيم في العالم.

والجدير بالذكر أنه في ديسمبر الماضي، نقلت أبو ظبي مركز اختبار فيروس كورونا بتقنية الليزر إلى ما قبل نقاط التفتيش إلى طريق الفاية، عند منعطف من الطريق السريع "إي 11" دبي - أبو ظبي.


انشر المقال: