شركات الطيران الإماراتية تعلن استئناف الرحلات الجوية بين بنغلاديش والإمارات العربية المتحدة

شركات الطيران الإماراتية تعلن استئناف الرحلات الجوية بين بنغلاديش والإمارات العربية المتحدة

هناك أخبار سارة لسكان الإمارات العالقين في بنغلاديش حيث أعلنت شركات الطيران استئناف الرحلات الجوية من دكا إلى أبو ظبي ودبي كوجهتهم النهائية، حيث كان السكان العالقين في بنغلاديش في مأزق بعد أن أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن قيود الطيران في أغسطس نظرًا لعدم توفر التسهيلات اللازمة لاختبارات مسحة الأنف السريعة في المطارات في بلادهم، ولكن وفقًا لتحديث جديد للسفر على المواقع الإلكترونية لطيران الإمارات ومقرها دبي وطيران الاتحاد في أبوظبي، تم الإعلان أن الرحلات بين دكا والإمارات العربية المتحدة قد استؤنفت مع قيام طيران الإمارات بإزالة بنغلاديش من قائمة البلدان المتأثرة بعدم توفر مرافق اختبار مسحة الأنف السريع.

فقد أعلنت الاتحاد للطيران على موقعها على الإنترنت عن استئناف الرحلات الجوية بين دكا وأبو ظبي وفرض قيود على بعض البلدان، فإذا كانت الوجهة النهائية هي أبو ظبي، فيلزم بالتسجيل عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو على الموقع: ica.gov.ae، موضحةً أن هذا لا ينطبق على رحلات الترانزيت أو على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبها، نشرت طيران الإمارات أنه بالنسبة للركاب الذين يسافرون إلى دبي كوجهتهم النهائية من نيجيريا وزامبيا، فإن السفر غير ممكن حاليًا حيث لا توجد مرافق اختبار مسحة أنف سريعة في المطار. كما خففت السلطات الإماراتية بعض القواعد لتسهيل عودة السكان العالقين، بما في ذلك أولئك العالقون في بنغلاديش. ومع ذلك، يجب على الركاب تقديم نتيجة للاختبار الذي تم إجراؤه في المطار في غضون ست ساعات من المغادرة. والجدير بالذكر أن عدد من مواطني بنجلاديش العائدين إلى الإمارات قد لجأوا إلى الذهاب في رحلات إلى دول ثالثة حيث يقضون فيها فترة الحجر الصحي.


انشر المقال: