شركات الطيران الإماراتية تعلن عن تحديث إرشاداتها للمسافرين من بعض البلدان إلى الإمارات

شركات الطيران الإماراتية تعلن عن تحديث إرشاداتها للمسافرين من بعض البلدان إلى الإمارات

أعلنت العديد من شركات الطيران الإماراتية عن تحديث إرشاداتها للمسافرين من بعض البلدان مثل الهند، نيبال، نيجيريا، باكستان، سريلانكا، أوغندا إلى الإمارات، موضحةً أنه يمكن إجراء اختبار مسحة الأنف للكشف عن فيروس كوفيد-19 في غضون ست ساعات في المطار قبل المغادرة، وفيما يلي تقرير موجز عن الإرشادات الصادرة عن بعض شركات الطيران.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لشركة "طيران الإمارات"، يُسمح لجميع الركاب الذين يحملون تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات العربية المتحدة بالسفر إلى دبي وعبرها من الهند ونيبال ونيجيريا وباكستان وسريلانكا وأوغندا، وذلك وفقًا للشروط التالية:
• يجب على حاملي تأشيرة دبي التقدم بطلب من خلال الموقع التالي: https://gulfnews.com/living-in-uae/visa-immigration/dubai-residents-travelling-to-uae---how-to-get-gdrfa-approval-1.1629381627616.
• لا يحتاج المسافرون الذين يحملون تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة برعاية دبي إكسبو 2020 إلى موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لدخول دبي.
• يجب أن يكون لدى الركاب شهادة اختبار فيروس كوفيد-19 صالحة صادرة في غضون 48 ساعة بين وقت جمع العينات ومغادرة الرحلة المجدولة ولن يتم قبول سوى تقاريرفحص مسحة الأنف من المعامل المعتمدة التي تصدر رمز الاستجابة السريعة المرتبط بالتقرير الأصلي.
• يجب على الركاب إجراء اختبار مسحة الأنف السريع في المطار قبل إقلاع رحلتهم، حيث يمكن إجراؤه في غضون ست ساعات قبل المغادرة، ولن يتم قبول اختبار المستضد السريع. كما يجب على الركاب إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول إلى دبي.

والجدير بالذكر أنه يُعفى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من المتطلبات المذكورة أعلاه ولكن يخضعون لفحص مسحة الأنف عند الوصول إلى دبي. كما لن يُسمح لجميع الركاب الآخرين الذين كانوا في الهند ونيبال ونيجيريا وباكستان وسريلانكا وأوغندا خلال الـ 14 يومًا الماضية بدخول دبي.

وبالنسبة لشركة "الاتحاد للطيران"، فوفقًا لموقع الشركة على الويب، يجب على الركاب إجراء اختبار مسحة أنف سريع في غضون ست ساعات من صعودهم إلى الطائرة، حيث يجب إجراء اختبارات مسحة الأنف السريعة في إحدى منشآت المطار، ولن يتم قبول أي اختبار يتم إجراؤه خارج منشأة المطار. لذا، يجب التسجيل المسبق للاختبار السريع والوصول إلى المطار قبل ست ساعات على الأقل من الرحلة للتأكد من الحصول على نتائج الاختبار السريعة في الوقت المناسب.

وعند الوصول إلى أبو ظبي، سيُطلب من الركاب إجراء الحجر الصحي لمدة 12 يومًا وارتداء سوار معصم معتمد طبيًا طوال مدة الحجر الصحي، والذي سيتم توفيره من قبل السلطات في مطار أبوظبي بعد إجازة الهجرة. كما يجب أيضًا إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول وفي اليوم السادس واليوم الحادي عشر.

وفيما يتعلق بتحديثات شركة طيران الهند اكسبرس، فقد أعلنت الشركة في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الركاب المسافرين إلى الإمارات من الهند مطالبون بالحضور في المطار قبل ست ساعات على الأقل من المغادرة. ووفقًا لمتطلبات الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة، سيتم إجراء اختبار مسحة أنف سريع لكل مسافر في مطار المغادرة الهندي المعني، حيث ستبدأ عدادات الاختبار قبل أربع ساعات من موعد المغادرة وستغلق قبل ساعتين من المغادرة.

وبخصوص تحديثات شركة "فلاي دبي"، فقد قدمت فلاي دبي على موقعها الإلكتروني المتطلبات التالية للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة (حاملي تأشيرات دبي سارية المفعول) للسفر إلى دبي من الهند ونيبال وباكستان وسريلانكا وأوغندا، حيث يجب أن يكون لديهم موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب سارية المفعول للعودة إلى دبي. كما يجب أن يكونوا قادرين على تقديم نسخة مطبوعة من نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية، والتي تحتوي رمز الاستجابة السريعة، باللغة الإنجليزية أو العربية من اختبار تم إجراؤه في بلد المغادرة من قبل خدمة صحية معتمدة قبل 48 ساعة على الأكثر من مغادرة رحلتهم المتجهة إلى دبي. كما يجب أن يخضعوا لاختبار مسحة أنف في المطار في غضون ست ساعات من صعود الطائرة في بلد المغادرة وآخر عند وصولهم إلى دبي.

ومن المهم ملاحظة أن لوائح السفر يتم تحديثها بانتظام ويمكن أن تختلف حسب المدينة والدولة التي تسافر منها، لذا من المهم التحقق دائمًا من أحدث الإرشادات قبل حجز التذاكر والتخطيط لرحلتك.



انشر المقال: