شركة "طيران الإمارات": عودة التغطية الطبية المجانية الخاصة بكوفيد لتشمل كافة الرحلات

شركة "طيران الإمارات": عودة التغطية الطبية المجانية الخاصة بكوفيد لتشمل كافة الرحلات


عادت شركة "طيران الإمارات " لتقديم تأمين السفر الطبي المجاني  الخاص بكوفيد 19 لجميع الركّاب  في ظلّ تحديث قواعد ولوائح السفر في العالم إثر ظهور متحوّر " أوميكرون " .


بإمكان الركاب الذين يسافرون مع شركة "طيران دبي" الحصول على تأمين السفر الطبي الجديد الخاص بكوفيد 19 عند السفر على متن أي رحلة تابعة لـ "طيران الإمارات" والمغادرة قبل نهاية شهر مارس.


تحل هذه السياسة الجديدة محل تأمين السفر متعدد المخاطر الخاص بشركة "طيران الإمارات" ، الذي وضع في يوليو 2020 ، عندما احتلّت الشركة المرتبة الأولى عالميًا في توفير بدل النفقات المتعلّقة بالحماية من كوفيد 19.


هذا وأكدّت الشركة خلال الشهر الماضي ، أنّ المسافرين الذين يحجزون الرحلات بعد 30 نوفمبر، لن يحصلوا على هذه التغطية الطبية.


قال متحدث باسم شركة الطيران لصحيفة The National في نوفمبر: "خطتنا هي الاستمرار في تزويد عملائنا بتغطية تأمين السفر الطبي المتعلقة بفيروس كوفيد 19 مجانًا".


لا تختلف بوليصة التأمين الجديدة ، الخاصة بكوفيد 19، كثيرًا عن التغطية الأصلية التي سبق أن قدمتها شركة الطيران في الأيام الأولى لتفشي الوباء.


يمكن للركاب الذين يسافرون إلى أي وجهة عبر شبكة طيران الإمارات استخدام البوليصة لتغطية النفقات الطبية التي تصل إلى 175,000 دولار في حال إصابتهم بكوفيد 19 أثناء سفرهم. في السابق ، غطت البوليصة ما يصل إلى 150 ألف يورو (169 ألف دولار) للفرد لتغطية التكاليف الطبية وتكاليف المستشفى.



أما إذا احتاج المسافرون إلى الإلتزام بالحجر الصحي أثناء تواجدهم في الخارج ، فيمكنهم المطالبة بما يصل إلى 115 دولارًا في اليوم للشخص الواحد ، لمدة تصل إلى 14 يومًا بموجب الخطة الجديدة.


تبلغ مدة صلاحية بوليصة التأمين 31 يومًا إعتبارًا من تاريخ أول رحلة للراكب مع طيران الإمارات ، أو طوال مدة أي رحلة للعودة ، على أن يتمّ حجز الرحلة الأولى قبل 31 مارس . تتم إضافة التغطية تلقائيًا إلى جميع حجوزات الطيران ، ولكن يجب على المسافرين الاتصال بممثل AIG الصحيح للمطالية بالتأمين في حال حصولهم على نتيجة فحص إيجابية لـكوفيد 19 أثناء الرحلة.


كما تقدم شركة "الاتحاد للطيران" سياسة مماثلة حيث يتم تضمين تغطية كوفيد19 الخاصة بشركة "طيران أبوظبي" مع كل تذكرة يتم حجزها حتى نهاية مارس 2022



انشر المقال: