شركة 'صحة' تحثّ الأطفال على تبني أسلوب حياة صحي

شركة 'صحة' تحثّ الأطفال على تبني أسلوب حياة صحي

تعمل شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" التي تعتبر أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات ، على مكافحة السمنة لدى الأطفال من خلال مجموعة واسعة من الخدمات المقدمة في مركزيها المتخصصين للأطفال حيث يتعلم الصغار السيطرة على وزنهم وإنقاصه وتحسين صحتهم العامة.

يتواجد المركزان في مركز المشرف التخصصي للأطفال في أبو ظبي والطوية العين ، ويعدّان المركزان الوحيدان المعتمدان من قبل وزارة الصحة للتحكّم بالسمنة لدى الأطفال .

في هذا الصدد، قالت لينا جوني ، أخصائية التغذية في مركز المشرف التخصصي للأطفال: "غالبًا ما ترتبط مشكلة السمنة لدى الأطفال بعوامل وراثية وسلوكية، بالتالي علينا معالجة الاضطرابات النفسية التي قد تكمن وراء عادات الأكل الخاطئة لدى الطفل وتعزيز إتباعه نمط حياة صحي أكثر.


وأضافت: " ينبغي أن يكون النظام الغذائي مرنًا ومتناسبًا مع حياة الطفل اليومية بحيث يسهل عليه الالتزام به . من جهة أخرى ، نحن فخورون جدًا بالتقدم الذي أحرزه "مطر " وسنواصل العمل معه ومع أسرته لمساعدته في تبني أسلوب حياة صحي '.

من جانبها قالت الدكتورة أمل الجابري ، مديرة مركز المشرف التخصصي للأطفال وأخصائية طب الأطفال: " يقدم مركز المشرف التخصصي مجموعة واسعة من خدمات طب الأطفال المتعدّدة تشمل طب الغدد الصماء وأمراض القلب والعلاج الطبيعي والتغذية والطب النفسي مما يضمن حصول الطفل على جميع أنواع الرعاية الصحية الطبية والجسدية والغذائية التي يحتاجها تحت سقف واحد وفي بيئة داعمة.

وأضافت : لقد أنشأت' صحة 'مركزين متخصصين في طب الأطفال مجهزين بالكامل في منطقتي المشرف والطوية . يوفر المركزان أعلى درجات الاهتمام والرعاية الصحية للأطفال للحفاظ على صحتهم النفسية والجسدية. 

وام


انشر المقال: