شراكة جديدة لوزارة المالية مع أكبر مصارف أبوظبي لتعزيز خيارات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة

Department Of Finance Adcb Adib Fab Enter New Partnership To Provide More Financing Options To Smes


عممت حكومة أبوظبي الاستفادة من برنامج الضمانات الائتمانية لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك بهدف توفير المزيد من فرص التمويل لهذه الشركات في الإمارة، وذلك من خلال الشراكة الجديدة بين دائرة المالية وكل من بنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي الأول المزيد من خيارات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بمنح الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة، و بموجب هذه الشراكة، ستضمن الحكومة ما يصل إلى 80% من قيمة برنامج الضمانات الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة، مما يعزز مرونة الشركات للتكيف مع تقلبات السوق.

وتأتي هذه الشراكة الجديدة ضمن حزمة التحفيز الاقتصادي التي أعلنت عنها حكومة أبوظبي في شهر مارس الماضي وتتضمن 16 مبادرة لدعم النشاط الاقتصادي وخفض تكاليف المعيشة وتسهيل ممارسة الأعمال في الإمارة.

وتتيح هذه القرارات للشركات الصغيرة والمتوسطة وصولاً أوسع لخيارات قروض تمويل رأس المال العامل لمدة ثلاثة أشهر، فضلاً عن منح قروض طويلة الأجل لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد بما يحفز ويدعم المزيد من الاستثمار في أبوظبي، ويتاح هذا البرنامج لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة والعاملة والتي يقع مقرها الرئيسي في الإمارة.

وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة عنصراً حيوياً في اقتصاد أبوظبي إذ تبلغ نسبتها 98% من إجمالي الشركات في الإمارة و تساهم بـ 29% من الناتج المحلي الإجمالي و44% من الاقتصاد غير النفطي في الإمارة، ويساهم تزويد هذا القطاع المهم بمزيد من خيارات التمويل خلال هذه الفترة في توفير عوائد اقتصادية قيّمة على المدى البعيد، ويضمن مسيرة مستدامة نحو اقتصاد متنوع قائم على المعرفة في أبوظبي.

ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة تقديم طلبات التمويل مباشرة إلى بنك أبوظبي التجاري من خلال إرسال بريد إلكتروني إلى:

[email protected] وللحصول على مزيد من المعلومات يرجى زيارة https://www.adcb.com/ar/business/commercial/ ، ومصرف أبوظبي الإسلامي على http://www.adib.ae/ar/business وبنك أبوظبي الأول على https://www.bankfab.com/ar-ae/business/sme-growth-loan ، مع الأخذ بالاعتبار سياسات إقراض هذه البنوك والشروط والأحكام التي تتبعها.

وام



انشر المقال: